شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

” الشئون العربية” تناقش الغارات الإسرائيلية على سوريا

” الشئون العربية” تناقش الغارات الإسرائيلية على سوريا
ناقشت لجنة الشئون العربية والأمن القومي بالشورى اليوم برئاسة سعد عمارة وكيل اللجنة ، طلب المناقشة المقدم من أحد الأعضاء...

ناقشت لجنة الشئون العربية والأمن القومي بالشورى اليوم برئاسة سعد عمارة وكيل اللجنة ، طلب المناقشة المقدم من أحد الأعضاء حول الغارات الإسرائيلية على سوريا .

 

وأكد السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية أن خطر التقسيم الذي يهدد سوريا وما يستتبعه ذلك من أخطار تهدد دول الجوار .

 

وقال كامل – في كلمته أمام اللجنة – إن مصر تؤمن بالحل السياسي للأزمة السورية خاصة بعد الغارات الإسرائيلية، مؤكدا أن الحل يجب أن يمر من منظور وحدة الأراضي السورية والتأسيس لكلمة الثورة السورية وتحديد مستقبل البلد بالتعاون مع أبناء الدولة وليس النظام، شريطة خروج الطغاة الحاكمة من سياسة هذه البلد.

 

وأكد مساعد وزير الخارجية أن سياسة مصر واضحة تجاه سوريا حيث تعتمد على منح السوريين الحق في تقرير مصيرهم، مشيرا إلى أن مصر سحبت سفيرها في دمشق منذ عام ونصف العام ولم تغلق سفارتها حتى الآن التي تعمل من خلال القائم بالأعمال.

 

ومن جانبه أنتقد الدكتور عصام العريان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة تصريحات مسئولة أوروبية قالت ان المعارضة السورية تستخدم الأسلحة الكيماوية ، لافتا إلى أن الترويج لتلك الفيديوهات يعيد إلى الأذهان ما حدث في أفغانستان ويتضح ذلك لكل الأطراف.

 

وفي سياق متصل قال الدكتور جمال حشمت إن العدوان الإسرائيلي على سوريا أضاف مزيدا من التعقيد على الموقف .. مشيرا إلى أن ما حدث يحتاج إلى تجلية لما هو الدافع وما هو رد الفعل المصري .وطالب بموقف لمنع التكرار لعدم التسبب في مشاكل متكررة داخل المشهد .

 

وأكد الدكتور أحمد عبد الرحمن عضو اللجنة أن تدخل "العدو الصهيوني" في الشأن السوري في هذا التوقيت يأتي لخدمة النظام السوري الفاسد وكلا الطرفين يريد استئصال الشعب السوري لإنهاك مقدراته وثرواته، منتقدا الصمت الغير طبيعي للدبلوماسية العربية .

 

ومن جانبه رفض النائب ممدوح رمزي قيام مصر بسحب سفيرها من سوريا .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023