شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان للاسد: ستدفع ثمن ما فعلته بسوريا

أردوغان للاسد: ستدفع ثمن ما فعلته بسوريا
  قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مخاطبًا...

 

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مخاطبًا الرئيس السوري الأسد "لقد اقترب عدد الضحايا الذين قتلوا في سوريا من 100 ألف قتيل ، وقسما بربي ستدفع الثمن غاليًا".

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أردوغان في الجلسة الختامية للاجتماع التقييمي الاستشاري العشرين لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ، والذي استمر على مدار يومين في العاصمة التركية أنقرة .

وأضاف أردوغان قائلًا: "بكاء وعويل الأطفال يهز عرش الرحمن، ونحن لن نسكت عن الحق ونكون مثل الشيطان الأخرس و الأسد الذي لا يستطيع أن يتجرأ على الآخرين بنفس الكيفية التي يقتل بها شعبه ، سيدفع ثمنًا ثقيلًا جدًا لكل ما اقترفه بحق هذا الشعب والأطفال الصغار الذين ليس لهم أي ذنب ليقتلوا بهذه الوحشية التي يراها الجميع".

ووجه أردوغان خطابه إلى حزب الشعب الجمهوري المعارض التركي المؤيد لنظام بشار قائلا "فليتفضل أعضاء حزب الشعب الجمهوري الذين قاموا بالتقاط صور فوتوغرافية مع الجاني في دمشق، ويفسروا لنا المذبحة التي وقعت في بنياس"، وواصفهم بأنهم "من نفس فصيل بشار".

وناشد أردوغان المجتمع الدولي بضرورة التحرك واتخاذ خطوات لحل الأزمة السورية الراهنة لوقف نزيف الدماء التي تسيل من شعب مدني في مواجهة قوة عسكرية متغطرسة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023