شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشورى تبحث إعادة التكليف لخريجي تربية منذ 1998

الشورى تبحث إعادة التكليف لخريجي تربية منذ 1998
  أوصت لجنة التعليم، والبحث العلمي بمجلس الشورى، برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبة اليوم (الأحد) بزيادة عدد سنوات...

 

أوصت لجنة التعليم، والبحث العلمي بمجلس الشورى، برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبة اليوم (الأحد) بزيادة عدد سنوات الدراسة في كليات التربية من 4 إلى 5 سنوات أو إضافة سنة تدريبية بشكل إجباري.

 

كما أوصت بوضع ضوابط لإعادة التكليف لطلبة كليات التربية بناء على بيانات سواء  فيما يتعلق بعدد الطلبة أو احتياجات التربية والتعليم في القطاعين الخاص ، والحكومة، والعمل على الاستفادة من خريجي كليات التربية منذ عام 1998و إعادة التكليف خاصة من لم يتم استيعابهم في القطاع التعليمي، وإعطائه الأولوية لهم في عملية الالتحاق بوظائف المعلمين أو محو الأمية.

 

وأشارت اللجنة إلى ضرورة ترشيد الإنفاق في جميع المصالح، والهيئات التعليمية التابعة لوزارة التربية، والتعليم مطالبين بأن يقتصر التعليم في القطاع على خريجي كليات التربية وإذا طبق نظام التكليف أن يشمل التعليم الخاص.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد خشبة -رئيس اللجنة- أنه سيكون هناك  خلاف دستوري حول إعادة التكليف للخريجين من سنة 1998 وحتى 2015 إذا تم تكليف الملتحقين حديثا بكليات التربية.

 

وطالب خشبة بالاستعانة بالبيانات الإحصائية التي ستدعم قرار التكليف لكي يكون في محله، وحتى يأتي عائد الاستثمار فيهم بعض سنوات .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023