شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هدوء بالتحرير قبيل جمعة “استقلال القضاء”

هدوء بالتحرير قبيل جمعة “استقلال القضاء”
    شهد ميدان التحرير صباح اليوم (الجمعة) انسياب مروري وهدوء في أول ساعات تظاهرات استقلال القضاء...

 

 

شهد ميدان التحرير صباح اليوم (الجمعة) انسياب مروري وهدوء في أول ساعات تظاهرات استقلال القضاء المقرر تنظيمها اليوم.

 

 

وتواجد عشرات المعتصمين بالميدان والعديد من أطفال الشوارع والصبية تحت سن 18عام، بينما شهد شارع القصر العيني حالة هدوء برغم دعوات التظاهرات أمام مبني مجلس الشورى من قبل قوي المعارضة لدعم  استقلال القضاء وأحيط بمنى مجلس الوزراء ومجلس الشوري بتعزيزات أمنية من قبل قوات الشرطة.

 

 

وكانت حركة كفاية  قد دعت إلي تظاهرات اليوم  تحت عنوان «دعم واستقلال القضاء» بميدان التحرير للرد على مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين الأسبوع الماضي والذين دعوا فيها إلى ضرورة تمرير قانون السلطة القضائية وتطهير القضاة من الفاسدين.

 

 

ومن جانبهم أعلن كل من التيار الشعبي المصري الذي برئاسة حمدين صباحي-المرشح الرئاسي السابق- ، وحزب المصريين الأحرار مشاركتهم اليوم في المليونية، بينما لم تنجح جبهة الإنقاذ الوطني في التوصل مع شبابها على آليات محددة للمشاركة في مليونية وتركت الحرية لأعضائها في المشاركة أو عدم المشاركة.

 

 

يذكر أن دعوات التظاهرات اليوم جاءت ردًا على مليونية الجمعة الماضية التي نظمتها عدد من القوي الثورية وعلي رأسها حزب الحرية والعدالة وحزب الوسط وحزب البناء و التنميةوالأصالة وحزب العمل الجديد وحزب الحرية والعدالة، ائتلاف الثائر الحق، والائتلاف العام للثورة، والجبهة الثورية لحماية الثورة وغيرهم  من أجل تطهير القضاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023