شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة للضباط الملتحين أمام”الشورى” ضد عسكرة الشرطة

وقفة للضباط الملتحين أمام”الشورى” ضد عسكرة الشرطة
   نظم عدد من الضباط الملتحين وقفة احتجاجية اليوم (الثلاثاء) أمام مجلس الشورى للمطالبة بتعديل قانون مباشرة...

 

 نظم عدد من الضباط الملتحين وقفة احتجاجية اليوم (الثلاثاء) أمام مجلس الشورى للمطالبة بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية, وإعطائهم الحق في الإدلاء بآرائهم في العملية الانتخابية.

 

 ورفع الضباط لافتات مكتوب عليها" نرفض قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي يؤدى إلى عسكرة الشرطة, الشرطة هيئة مدنية وليست هيئة عسكرية, لا لعطفنا على الجيش, لا لحرمان الداخلية من مباشرة الحقوق السياسية".

 

 وردد الضباط هتافات" باللحية راجعين راجعين رغم أنف الحاقدين"," الله أكبر", " مدنية مدنية مش عاوزينها عسكرية أصل بلدنا مدنية".

 

 من جانبه قال النقيب هاني الشاكرى-المتحدث باسم أنا ضابط شرطة ملتحي- أن قانون مباشرة الحقوق السياسية، الذي يقوم مجلس الشورى بمناقشته الآن, ينص على أن الشرطة تظل هيئة عسكرية, وبذلك يتم منعنا من مباشرة حقوقنا السياسية، التي هي حق كفله لنا القانون, مضيفا إلى أنهم لن يخضعوا أبدا للمحاكمات العسكرية.

 

وأضاف الشاكرى أن السلطة التشريعية تصر على وضع رجال الشرطة في كفة, والمواطنين في كفة أخرى, مشيرا إلى أنه من خلال ذلك القانون ستظل وزارة الداخلية ذراع في يد السلطة الحاكمة, تتحكم فيها كيفما تشاء.

 

بينما قال العقيد أحمد شوقي أن ضابط الشرطة له كل الحق في التعبير عن رأيه, كأي مواطن عادى, حيث أن هناك ما يقرب من 500ألف ضابط ممنوعين من ممارسة حقوقهم السياسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023