شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل 30 متهما في جمعة تطهير القضاء بكفالة 200 جنيه

إخلاء سبيل 30 متهما في جمعة تطهير القضاء بكفالة 200 جنيه
  قرر المستشار هاني الليثي، قاضى المعارضات بمحكمة قصر النيل، وبحضور محمد فؤاد، وكيل النيابة إخلاء سبيل 30 متهم في...

 

قرر المستشار هاني الليثي، قاضى المعارضات بمحكمة قصر النيل، وبحضور محمد فؤاد، وكيل النيابة إخلاء سبيل 30 متهم في جمعة تطهير القضاء بكفالة 200 جنيه لكل منهم .

 

بدأت الجلسة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بإيداع المتهمين قفص الاتهام،  واثبات حضورهم حيث طالب القاضي من الحرس الجلسة بفك الكلا بشات من أيديهم.

 

وقال دفاع المتهمين أن القضية ملفقة، وكيدية الاتهام، وانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي  حيث أن مدة حبس المتهمين تنتهي أمس، ولكن مازالوا محبوس حيث ان القانون نص على إخلاء سبيلهم بانتهاء مده الحبس ،وأضاف حمل الجنسية المصرية أصبحت تهمة  فالمتهمين تم القبض عليهم دون أي أحراز أو دليل أدانه  مؤكد أن المتهمين  كانوا يستقلون  الأتوبيس، وعند حدوث الضرب على قرب من منطقه الاشتباكات طلب منهم السائق النزول  فوجي بقوات الأمن تلقى القبض عليهم وفجر مفاجأة ان المتهمين انقسموا إلى قسمين جزء تم احتجازه في قسم الازبكية ، والجزء الأخر تم إيداعه في سجن طرة والتي تم أهانتهم وحلق شعرهم .

 

وسأل القاضى المتهمين عن  سبب وجودهم  في وسط البلد في منطقه الاشتباكات  فاقروا  أحدهم كان طريقة إلى البيت، وأخر كان ذاهب إلى عمله  بوسط البلد وأخر لمقابلة صديقه،  والبعض الأخر كان يستقل أتوبيس،  وأثناء نزولهم منه قامت  قوات الأمن القبض عليهم .فيما رفض القاضي سؤال "اندرو "امريكى الجنسية  بالرغم  من سؤال جميع المتهمين .

 

 فيما استئنافت نيابة قصر النيل علي قرار قاضي المعارضات بمحكمة قصر النيل بإخلاء سبيل 30 متهما في أحداث اشتباكات جمعة "تطهير القضاء"، وتحدد جلسة الغد الأربعاء بمحكمة مستأنف قصر النيل بجنوب القاهرة بزينهم لنظر الاستئناف .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023