شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عميد آداب عين شمس: علقنا الدراسة تضامنا مع مطالب الطلاب

عميد آداب عين شمس: علقنا الدراسة تضامنا مع مطالب الطلاب
  أكد الدكتور عبد الرازق بركات -عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس-  على تعليق الدراسة اليوم (الأحد) بالكلية ، بناء...

 

أكد الدكتور عبد الرازق بركات -عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس-  على تعليق الدراسة اليوم (الأحد) بالكلية ، بناء على طلب اتحاد طلاب الكلية ، اعتراضاً على الانفلات الأمني بالجامعة وتكرار أعمال الشغب والبلطجة داخل الحرم الجامعي.

 

وأضاف "بركات" في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أن قرار تعليق الدراسة رسالة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية لتوصيل اعتراضهم على الانفلات الأمني بالجامعة ، وإعلان تضامنهم مع مسيرة الطلاب اليوم .

 

ونبه أن مشكلة الانفلات الأمني بالجامعة يجب أن تحل ، خاصة وأن أعمال الشغب والبلطجة وصلت إلى حد الاعتداء على أعضاء هيئة التدريس .

 

من جانبها قالت الطالبة سمر أحمد -كلية الآداب جامعة عين شمس- :"  أن الحرس الجامعي القديم كان له باع كبير في السيطرة على الطلاب ، مشيره إلى أننا كنا نحضر محاضرات الفترة المسائية ، ولكن الآن وفى ظل هذا الانفلات هناك خوف علينا من أولياء أمورنا ".

 

وأكد محمود أبو سمرة  – طالب كلية الحقوق – أنه  لا يمر يوما على الجامعة إلا وتشهد حالات اشتباكات بين الطلاب ، قائلا:" هناك أشخاص من خارج الجامعة ووجوه نراها لأول مرة في وسط المشاجرات ولا نعرف من أدخل  هؤلاء إلى الجامعة ، وهم يحملون أسلحة بيضاء ونارية متسائلا :"أين دور الأمن في تفتيش هؤلاء  الطلاب ؟".

 

الجدير بالذكر أن طلاب جامعة عين شمس نظموا مسيرة من أمام مسجد النور وحتى مبنى الجامعة تحت عنوان "لا للبلطجة" ، للمطالبة بشركة أمن لتأمين الجامعة،  والقضاء على  أعمال البلطجة ، وشطب اسم أسرة 'نيو فيجن' بكلية الحقوق لأنها كانت السبب في أعمال التخريب يوم الأربعاء الماضي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023