شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق : مقتل 12 شخص و إصابة 37 في انفجار قرب بغداد

العراق : مقتل 12 شخص و إصابة 37 في انفجار قرب بغداد
  قتل اليوم الجمعة  12 شخصا على الأقل وأصيب حوالي 37 آخرين بجروح بانفجار سلسلة عبوات ناسفة في بغداد وقرب بعقوبة،...

 

قتل اليوم الجمعة  12 شخصا على الأقل وأصيب حوالي 37 آخرين بجروح بانفجار سلسلة عبوات ناسفة في بغداد وقرب بعقوبة، شمال شرق بغداد.

 

وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة مدينة بعقوبة إن "12 شخصا قتلوا وأصيب حوالي ثلاثين آخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة"، حسبما ذكرت وكالة فرنس برس.

 

و كانت حصيلة أولية أشارت إلى مقتل سبعة وإصابة 25 بجروح في الانفجار ذاته.

 

وأضاف ضابط الشرطة، أن "الانفجار وقع لدى خروج المصلين بعد انتهاء صلاة الجمعة عند مسجد عمر بن عبد العزيز في وسط ناحية كنعان" الواقعة على بعد حوالي عشرة كيلومترات جنوب بعقوبة.

 

وأكد الطبيب عبد الرزاق حسين في مستشفى بعقوبة العام مقتل 12 شخصا ومعالجة حوالي ثلاثين آخرين، جميعهم رجال، أصيبوا جراء الانفجار.

 

وفي هجوم أخر، أصيب خمسة مصلين بجروح بانفجار عبوة ناسفة عندما كانوا في طريق عودتهم بعد صلاة الجمعة في قرية السادة، الواقعة الى الشمال من بعقوبة، وفقا لمصدر الشرطة.

 

وأكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة تلقي خمسة جرحى.

 

وفي بغداد، أصيب اثنان من المصلين بانفجار عبوة ناسفة على مقربة من جامع الزغل في حي الطوبجي، في غرب بغداد، حسبما ذكر مصدر في وزارة الداخلية. وتحدث مصدر طبي في مستشفى الإسكان عن إصابة سبعة أشخاص بالانفجار.

 

وبمقتل ضحايا اليوم يرتفع إلى 85 عدد الذين سقطوا جراء هجمات متفرقة في عموم العراق خلال الأيام الماضية من الشهر الحالي حسبما ذكرت وكالة فرانس برس استنادا لمصادر رسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023