شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث الرسمي للرئاسة : لن يتم وقف السياحة الإيرانية لمصر

المتحدث الرسمي للرئاسة : لن يتم وقف السياحة الإيرانية لمصر
قال المستشار إيهاب فهمى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، إنه لن يتم وقف السياحة المتبادلة بين مصر وإيران،...

قال المستشار إيهاب فهمى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، إنه لن يتم وقف السياحة المتبادلة بين مصر وإيران، مشيرا إلى أن السياحة الإيرانية أثارت بعض التساؤلات، وأن التعاون معها سيتم فى إطار السياحة الأجنبية، قائلا: "حرصنا وهدفنا فى المقام الأول أن زيارة الإيرانيين لن تمس بخصوصية مصر"، مؤكدا أن مصر سنية، وستظل سنية ولا مساس بخصوصيتها وستظل قلعة للوسطية.

 

وأضاف فهمى خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأربعاء بقصر الرئاسة، أن مصر لم تتعرض لضغوط من قبل السلفيين بشأن هذا الموضوع، مشيرا إلى أن مصر تحمل علاقات متوازنة مع كافة الدول، وأن هناك اعتبارات تحكم علاقة مصر بكافة الدول.

 

كما أكد ، أنه لا يوجد خلاف على الإطلاق بين مؤسسة الرئاسة والمؤسسة العسكرية، مشيرا إلى أن مؤسسة الرئاسة تكن للمؤسسة العسكرية كل الاحترام كقيادات وضباط وجنود لدورها فى حماية الحدود وحماية الأمن المصرى.

 

من ناحية أخرى قال فهمي، أن الرئيس أكد أنه لم يتم التهاون مع من يتهم بهدم مصر أو الوحدة الوطنية لم يقف الأمر عند تلك الإجراءات ولكنه وجه على الفور لحل المشكلة من الجذور، مشيرا إلى أن الرئيس أصدر قرارا بإعادة تشكيل المجلس الوطنى للعدالة والمساواة، والذى تم الإعلان عنه يوم 8 من إبريل الجارى ليضمن الآليات والضمانات، التى تكفل تحقيق قيم العادلة بين أبناء الوطن بغض النظر عن الدين، ووجه الرئيس الدعوة لكافة القوى الوطنية لتشكيل هذا المجلس وطرق تفعيله.

 

وحول البلاغات المقدمة من الرئاسة ضد بعض الإعلاميين أكد فهمي ، إن الدكتور محمد مرسى سحب كافة البلاغات التى سبق التقدم بها من قبل الشئون القانونية بالرئاسة ضد بعض الصحفيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023