شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب سائقي القطارات بسوهاج وسائقى الميكروباص يستغلون الأزمة

إضراب سائقي القطارات بسوهاج وسائقى الميكروباص يستغلون الأزمة
تعطلت اليوم الأحد حركة نقل الركاب والبضائع لقطارات الطالع والنازل مصر – أسوان وذلك بسبب قيام  ما يقرب من 50 سائقا...

تعطلت اليوم الأحد حركة نقل الركاب والبضائع لقطارات الطالع والنازل مصر – أسوان وذلك بسبب قيام  ما يقرب من 50 سائقا بمحافظة سوهاج  بتنفيذ إضراب شامل على جميع المحافظات للمطالبة بزيادة الأرباح وحافز إضافي وكذلك المطالبة ببدل وجبة غذائية الأمر الذى أدى إلى توقف  حركة القطارات الطالع والنازل بأرقام (978- 980 – 868 – 158 – 982 – 986 – 160- 162 – 990 – 164 – 998 ) عن العمل  بمحطات قطارات سوهاج  والتى تسببت بالفعل فى تكدس الركاب والبضائع بكافة محطات قطارات المحافظة.

حيث أشار جمال أحمد  أحد السائقين المضربين عن العمل إلى أن وزارة النقل تكيل بعدة مكايل ففى الوقت الذي تمنح فيه سائقي قطارات المترو  7 أشهر أرباح تمنع ذلك عن سائقى قطارات الوجه البحري والقبلي .

وقال: "أمهلنا وزارة النقل مدة 48 ساعة لتنفيذ مطالبنا المشروعة ولم تستجيب والتى تشمل معاملتنا بالمثل لسائقى المترو من حيث الأرباح وكذلك الحافز الإضافي وبدل وجبة غذائية ..لن نفك إضرابنا عن العمل إلا بعد تنفيذ مطالبنا".

ويضيف كرم جابر أن إضراب السائقين شل حركة النقل للركاب وعطل مصالح الجماهير ولابد من هيئة السكة الحديد أن تعوض حاجزى التذاكر وإرجاعها بعد أن تكدس الركاب بمحطات القطارات والتي لا تجد البديل بعد أن قام سائقو الميكروباصات باستغلال الأزمة ورفع أجرة النقل من سوهاج وحتى القاهرة من 40 جنيها إلى 100جنيها استغلالا للأزمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023