شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة:مرسي لن يلتقي بعثة الصندوق وتفاصيل القرض مع الحكومة

الرئاسة:مرسي لن يلتقي بعثة الصندوق وتفاصيل القرض مع الحكومة
أعلن الوزير المفوض عمر عامر، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسى لن يلتقى بعثة صندوق النقد...

أعلن الوزير المفوض عمر عامر، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسى لن يلتقى بعثة صندوق النقد الدولى التى بدأت زيارتها الرسمية لمصر اليوم الأربعاء، لاستئناف المفاوضات حول القرض الذى طلبته مصر.

 

وأشار المتحدث فى تصريحات له اليوم الأربعاء، إلى أن كافة التفاصيل الفنية المتداخلة، والمعقدة حول تفاصيل القرض، تتولاها الحكومة بشكل كامل، مؤكداً أن هناك مفاوضات بالفعل لتعديل قيمة القرض، وفقا لتطورات الموقف الاقتصادى، وتغيير احتياجات مصر عن الفترة السابقة.

 

وأكد "عامر" أنه من الصعب الربط بين إجراء الانتخابات البرلمانية، وموافقة صندوق النقد على منح مصر للقرض.

 

وفيما يخص الزيادة التى أقرتها الحكومة مؤخراً بالنسبة لبعض السلع الرئيسية، مثل اسطوانات البوتاجاز وغيرها، لفت الوزير المفوض إلى لقاء الرئيس الأخير مع باسم عودة، وزير التموين، والذى شدد خلاله على ضرورة العمل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، قدر الإمكان، ومراعاة البعد الاجتماعى فى كافة القرارات الحكومية.

 

وعن عدم قدرة الحكومة على توفير احتياجات المواطنين من الطاقة، سواء السولار أو الغاز، وحتى الكهرباء، والتى تشهد انقطاعات متكررة، وعجزا واضحا يتزايد مع فصل الصيف، أكد المتحدث باسم الرئاسة أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لمضاعفة تحركاتها فى اتجاه تلبية احتياجات المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023