شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الوزراء” يناقش مشكلة التسرب من التعليم الأساسى

“الوزراء” يناقش مشكلة التسرب من التعليم الأساسى
عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مساء اليوم بحضور السادة وزراء التأمينات و الشئون الاجتماعية و التربية و...

عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مساء اليوم بحضور السادة وزراء التأمينات و الشئون الاجتماعية و التربية و التعليم وممثلين عن الأزهر الشريف و التنمية الإدارية، وذلك لمناقشة مشكلة التسرب من التعليم الأساسي في إطار المشروع القومي للقضاء على الأمية.

 

وقد تم استعراض مشكلة التسرب من التعليم و التي تعد من المشكلات الكبيرة  التي تواجه العملية التعليمية لما لها من أثار سلبية ليس فقط على الطالب بل تتعدى إلى جميع نواحي المجتمع فهى تزيد من معدلات الأمية و الجهل و البطالة وتضعف البنية الاقتصادية والإنتاجية والاجتماعية للمجتمع و الفرد، و مناقشة الأسباب العديدة و المتشعبة و المتداخلة التي تؤدى إلى حدوث تلك المشكلة، والتي تعتبر أهمها أسباب اقتصادية واجتماعية.

 

وأيضا تم استعراض كيفية مواجهة هذه المشكلة عن طريق التعاون بين مجموعة من الوزارات المعنية من خلال المشروع القومي لمكافحة التسرب من التعليم بواسطة 6 برامج رئيسية، هذا وفقد كلف السيد رئيس مجلس الوزراء بإعداد قاعدة بيانات خاصة بالطلبة في مراحل التعليم الأساسي تعتمد على الرقم القومي ، وذلك للتأكد من الالتحاق بالدراسة في المقام الأول ثم متابعة الانتظام فيها حتى نحد من التسرب في مراحل التعليم الأساسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023