شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الدقهلية:النقل توافق على تمويل مشروع مترو المنصورة

محافظ الدقهلية:النقل توافق على تمويل مشروع مترو المنصورة
  صر ح اللواء صلاح الدين المعداوي- محافظ الدقهلية-  بأن الدكتور حاتم عبد اللطيف ، وزير النقل ، خلال لقائه معه...

 

صر ح اللواء صلاح الدين المعداوي- محافظ الدقهلية-  بأن الدكتور حاتم عبد اللطيف ، وزير النقل ، خلال لقائه معه وافق على تدبير التمويل اللازم لعمل الدراسات المبدئية ، لمشروع خطوط مترو الأنفاق بالمنصورة بهدف تخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة و لتسهيل الحركة على المواطنين وسيتم الاستعانة بالمستثمرين للتمويل اللازم للمشروع بهدف تخفيف العبء عن ميزانية الدولة .

 

وأوضح المحافظ بأن الدراسات المقترحة توصلت إلى تنفيذ المشروع على مرحلتين  الأولى تشمل  نقل محطة السكة الحديد الرئيسية من موقعها الحالي لخارج مدينة المنصورة وتحويلها لمحطة رئيسية للمترو و إنشاء خطى مترو بصفة مبدئية , وتضم المرحلة الثانية استكمال باقي خطوط المترو الرئيسية الخمسة لربط كل أحياء المدينة و ضواحيها وأكد المحافظ بأن المشروع يضع الحل الجذري لمشكلة المرور المتراكمة بالمدينة على مدى عقود طويلة حيث أصبحت شوارع المدينة تستوعب أكثر من عشرة أضعاف طاقتها من السيارات .

 

وأضاف بأنه سيتم طرح مشروعات إنشاء كباري علوية في مدخل المنصورة بمنطقة سندوب لإلغاء التقاطعات الموجودة بمدخل المدينة والتي تسبب اختناقات مرورية كبيرة مشيرا إلى أن المشروع سينفذ على ثلاث مراحل بتكلفة إجمالية تصل إلى  450 مليون جنيه، تتكلف  الأولى 150 مليون جنيه ،  وسيتم إدراجها بموازنة الوزارة العام المقبل وأشار المحافظ أن تلــــك الكباري تســـاهم في الحــــل الجذري المتكامل للاختناقات المرورية بالطرق الســـريعة  المنصورة – القاهرة , والمنصورة – دمياط , والمنصورة-السنبلاوين,و الزقازيق- المنصورة, ودكرنس , والمنزلة  .


على الجانب الأخر عقد محافظ الدقهلية أمس اللقاء الأسبوعي  بالمواطنين للتعرف على مشكلاتهم وجها لوجه وبحضور مسئولي الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات المعنيين بدائرة المحافظة لوضع الحلول الفورية لهذه المشكلات.

 
والتقى ما يقرب من 125 مواطنا ووجه مسئولي الأجهزة  التنفيذية  بسرعة تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين كل فيما يخصه وفقاً للقواعد المنظمة ووفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد المحافظ علي ضرورة قيام رؤساء قطاعات المرافق والخدمات بأنحاء المحافظة و رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الجادة لكافة القرارات والتوصيات التي تصدر عن اللجان العليا،  التي تم تشكيلها وتجتمع بصفه ثابتة شهريا بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة أنحاء المحافظة.

وطالب بإزالة كافة أشكال التعديات الواقعة في النطاق الجغرافي للوحدات المحلية بدائرة المحافظة وذلك بالتعاون القائم والمستمر بين أجهزة الشرطة تنفيذا للقانون و تحقيق الأمن والأمان لمواطني الدقهلية

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023