شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر تفاصيل القبض على المتهمين بقطع كابل الانترنت البحري

ننشر تفاصيل القبض على المتهمين بقطع كابل الانترنت البحري
  أوضح العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، تفاصيل القبض على المتهمين بقطع كابل...

 

أوضح العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، تفاصيل القبض على المتهمين بقطع كابل الإنترنت البحري، أمس (الأربعاء) ، والذين ألقت القوات البحرية القبض عليهم.

 

وقال المتحدث عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، :"أنه في تمام  التاسعة والنصف من صباح أمس ، ورد فاكس من الشركة المصرية للاتصالات إلى القوات البحرية يفيد بأنه تلاحظ وجود قطع بالكابل البحري الدولي "إس إم دبليو 4" على مسافة 750 مترا من نقطة الإنزال الرئيسية بالشاطبي، الأمر الذي أدى إلى تأثر الخدمة الدولية وخدمات الإنترنت".

 

وأضاف أنه تم تحرك المهندسين إلى الشاطئ، وتلاحظ وجود مركب متوسط الحجم وبعض الغطاسين بالمنطقة أمام الساحل بمنطقة الشاطبى، وقررت على الفور، قيادة القوات البحرية خروج 2 قطعة بحرية "لنشات" للتوجه إلى الموقع المذكور.

 

وأكد أنه في تمام الساعة الحادية عشر إلا الثلث ، تم مغادرة القطع البحرية في اتجاه المنطقة المذكورة مع إخطار عناصر حرس الحدود بدخول العائمة بالجونة خلف قلعة قايتباي ، للتضييق عليها وإجبارها على الامتثال لأوامر اللنشات.

 

وتابع قائلا: " في الساعة الثانية عشرة وربع، تم نزول 3 فرد من العائمة المخالفة وهروبهم باتجاه قلعة قايتباى، تم توجيه حرس الحدود لمكان هروبهم، وتم القبض على طاقم العائمة المكون من 3 أفراد في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ، وتم سحب العائمة بمعرفة قوات حرس الحدود إلى نقطة حرس الحدود برصيف الميناء الشرقي".

 

ونوه أن القوات عثرت بالعائمة على 3 أسطوانات غطس إلى جانب تسرب كمية كبيرة من المياه نتيجة اصطدام العائمة بالصخور في أثناء عملية الهروب، علماً بأنه قد تم إلقاء المتهمين لبعض المتعلقات بالبحر في أثناء المطاردة بما فيها بدل الغطس.

 

وأشار المتحدث إلى أنه في تمام الساعة الواحدة ظهرا تم رباط اللنشات، وتحرير تقرير بالواقعة لتسليمه إلى قوات حرس الحدود ، والتي قامت بدورها بتقديمه إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023