شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة تنجح في الإفراج عن السائحين المختطفين بسيناء

الشرطة تنجح في الإفراج عن السائحين المختطفين بسيناء
  أفرج مسلحون في شبة جزيرة سيناء فجر اليوم (الثلاثاء)  عن سائحين أحدهما إسرائيلي وأخرى نرويجية بعد اختطافهما...

 

أفرج مسلحون في شبة جزيرة سيناء فجر اليوم (الثلاثاء)  عن سائحين أحدهما إسرائيلي وأخرى نرويجية بعد اختطافهما لمدة 5 أيام واحتجازهما في منطقة جبلية.

 

وكان مدير أمن جنوب سيناء قد تلقي إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد قيام مجموعة من الملثمين ينتمون لإحدى قبائل محافظة شمال سيناء يستقلون سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية وبحوزتهم الأسلحة الآلية باختطاف سائحة نرويجية تدعي انجي فيليب اليتنيك تبلغ من العمر "32 سنة"، وصديقها من عرب إسرائيل يدعي حسان أمير يبلغ من العمر "34 سنة".

 

يذكر أن السائحان في رحلتهما من طابا إلي دهب قبل كمين وادي السعال التابع لمدينة نويبع حيث كانا يستقلان سيارة تحمل لوحات معدنية برقم "10123 سياحة جنوب سيناء"، وتم اختطافهما وفروا بهما هاربين إلي إحدى المناطق الجبلية الوعرة للوصول إلي شمال سيناء دون أن تتعقبهم أجهزة الأمن.

 

وتبين من خلال التحريات والمعاينة المبدئية للسيارة التي كان يستقلها السائحان والتي قام بها رئيس المباحث الجنائية أن بها آثار تحطم في الواجهة، الأمر الذي يؤكد قيام مجموعة من الخارجين عن القانون حاولوا إيقاف السيارة خلال سيرها بالقوة وعندما تمكنوا من إيقافها قاموا باختطاف السائحان لإجبار قوات الأمن الإفراج عن متهمان ينتميان إلي محافظة شمال سيناء.

 

وقال مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن شمال سيناء إن "تحرير السائحين تم بعد أن أقنع وسطاء من أهالي القبائل بالمنطقة الخاطفين بتسليم السائحين مقابل تعهد من الشرطة ببحث مطلبهم الخاص بالإفراج عن اثنين من ذويهم المحتجزين في قسم شرطة الإسماعيلية ، على خلفية اتهامهما في قضية مخدرات".

 

وأشار المصدر إلى أن عملية التسليم تمت في منطقة " المغارة " بوسط سيناء حيث سلم الخاطفون السائحين إلى الوسطاء والذين بدورهم سلموهما إلى قوة أمنية بمنطقة جنوب العريش، (شمال سيناء) التي نقلتهما إلى مديرية أمن شمال سيناء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023