شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المصري” يستنكر إزالة مجسم لخريطة فلسطين خلال زيارة أوباما

“المصري” يستنكر إزالة مجسم لخريطة فلسطين خلال زيارة أوباما
  نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس مسيرة جماهيرية أمس الخميس في مخيم جباليا رفضًا لزيارة الرئيس...

 

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس مسيرة جماهيرية أمس الخميس في مخيم جباليا رفضًا لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى القدس وفلسطين المحتلة.

 

وأكد النائب بالمجلس التشريعي "مشير المصري" أن حركة حماس ترفض زيارة الرئيس الأمريكي "أوباما" للمنطقة الفلسطينية لمواقفه الداعمة للاحتلال الإسرائيلي على حساب الحقوق الفلسطينية".

 

وقال المصري خلال كلمة له في المسيرة: "إن الشعب الفلسطيني ثابت على أرضه ومتمسك بحقوقه وقضيته ومقاومته للاحتلال الإسرائيلي دون خوف فحركة حماس لا تخشى نتنياهو ولا أمريكا فهي لا تخاف إلا من الله عز وجل".

 

وأستنكر بشدة إقدام بلدية بيت لحم بإزالة مجسم لخريطة فلسطين تمهيداً لزيارة أوباما للمنطقة, مشدداً على أن هذه جريمة بحق فلسطين واللاجئين والشهداء والجرحى والأسرى ودليل على عدم اكتراث حكومة الضفة بأرض فلسطين التاريخية لا في المجسمات ولا من خلال المفاوضات العبثية.

 

ودعا حركة فتح للعودة للمصالحة الوطنية على أساس الثوابت والحقوق الفلسطينية بعد تأجيلها إلى بعد زيارة أوباما, مؤكداً لا مجال لفتح تأجيل المصالحة أو الرهان على الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الإسرائيلي وعليها أن تعود لحضن الشعب ولمقامته.

 

وفي ختام كلمته, وجه "المصري" التحية لكل الأسرى البواسل في سجون الاحتلال وخاصة المضربين في معركة الأمعاء الخاوية, معتبراً أن الشرعية الفلسطينية لا تكون إلا عبر تضحيات الأسرى والشهداء والجرحى وليس عن طريق جهة لا تقدر حتى مجسماً لأرض فلسطين التاريخية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023