شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تستهدف وصول استثمارات الصعيد ل100مليار جنية

الحكومة تستهدف وصول استثمارات الصعيد ل100مليار جنية
بحث مجلس الوزراء خلال اجتماعه السادس والعشرين تنمية محافظات الصعيد بعد زيارة الرئيس محمد مرسي لسوهاج. واكد...

بحث مجلس الوزراء خلال اجتماعه السادس والعشرين تنمية محافظات الصعيد بعد زيارة الرئيس محمد مرسي لسوهاج.

واكد المجلس ان إجمالى المشروعات التي تم إنجازها خلال الفترة من أغسطس 2012 إلى مارس  2013حوالى  1100 مشروع ونشاط نصيب محافظات الوجة القبلي منها 330 مشروعاً ونشاطاً أى حوالى ثلث المشروعات.

ويوجـد بالصعيد 38 منطقة صناعية من المستهدف زيادتها إلى 46 منطقة ويبلغ حجم الاستثمارات بتلك المناطق نحو 60 مليار جنيه يستهدف زيادتها إلى 100 مليار وزيادة عدد المصانع من 2487 إلى 4100 مصنعاً وعدد العمالة من 110 ألف حالياً إلى 224 ألفاً.. وكذلك من المستهدف إقامة 12 تجمعاً صناعياً تعتمد على الخامات المتوافرة بالصعيد.

وبلـغ إجمالى عدد الشركات الجديدة منذ يوليو 2012 وحتى مارس 2013 نحو 484 شركة .. بإجمالى رؤوس أموال بلغ 701 مليون جنيه.. وقد وفــرت تلك المشروعات الجديدة فرص عمل مباشرة وغير مباشرة فى حدود 50 ألف فرصة عمل.

وحول دور الصندوق الاجتماعى للتنمية فقد تم زيادة الاستثمارات فى البنية الأساسية بهدف التشغيل إلى ثلاثة أضعاف خلال عام 2013 وسيتم توجيه 207 مليون جنيه لمشروعات كثيفة العمالة تهدف إلى تحسين البنية الأساسية كما سيتم إتاحة تمويل قدره 713 مليون جنيه بمحافظات الصعيد تخصص للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغرتهدف إلى تمويل نحو 5 آلاف مشروع صغير، و 45000 مشروع متناهى الصغر.

المشروع الحلم :المثلث الذهبى للثروة المعدنية (قفط – سفاجا- القصير) 

يعتمد المشروع على فكرة التنمية المتكاملة لسفاجا كمركز اقتصادى/صناعى/تجارى من خلال تطوير ميناء سفاجا ليصبح ميناء تجارى يقدم كافة التسهيلات والخدمات، وتهيئته لأغراض متعددة وإنشاء مركز اقتصادى لوجستى شمال غرب سفاجا قائم على الأنشطة التعدينية والاستخراجية وإنشاء مجمع صناعى تعدينى متطور على طريق سفاجا قنا، قائم على صناعات محجرية متطورة، وأقطاب تعدينية وصناعية ضخمة.

بالاضافة الي تطوير مدينة القصير كمقصد سياحى عالمى للسياحة البيئية، وتنمية وتطوير ميناء القصير كميناء تجارى وميناء ركاب وتنمية مدينة قنا الجديدة كقاعدة سكانية للأنشطة التعدينية والصناعات الزراعية على بداية محور قنا سفاجا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023