شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطة الفلسطينية ستبلغ أوباما رفضها للمفاوضات

السلطة الفلسطينية ستبلغ أوباما رفضها  للمفاوضات
أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الأربعاء أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس سيبلغ الرئيس الأمريكى باراك أوباما...

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الأربعاء أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس سيبلغ الرئيس الأمريكى باراك أوباما رفضه استئناف مفاوضات السلام مقابل بوادر حسن نوايا إسرائيلية.

وقال عريقات للإذاعة الفلسطينية الرسمية: "سنطلب من الرئيس أوباما إلزام إسرائيل بما عليها من استحقاقات، وليس بوادر حسن نية لأن ما بيننا وبينهم التزامات موقعة".

ومن المقرر أن يلتقى عباس غدا فى رام الله أوباما الذى يصل إلى إسرائيل ظهر اليوم فى أول زيارة له كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، على أن يبحث ضمن جدول أعماله سبل استئناف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية للسلام.

وأكد عريقات عدم تلقى السلطة الفلسطينية أى أفكار أو مبادرات أمريكية جديدة لاستئناف المفاوضات بما فى ذلك إمكانية عقد لقاءات ثنائية فى العاصمة الأردنية عمان. وقال إن "الخطة السياسية للحكومة الإسرائيلية تقوم على بناء المزيد من الاستيطان، ومن ثم بعد ذلك الوقوف أمام العالم والقول للفلسطينيين تعالوا نتفاوض لصناعة السلام".

وأضاف "نحن على استعداد لتقديم تنازلات مؤلمة، ولكن السلام يحتاج إلى أفعال وليس أقوالا، وبحاجة إلى حكومة إسرائيلية تقبل بمبدأ الدولتين على الحدود المحتلة عام 1967 وهذا لم تقبله منذ 20 عاما". وشدد على أنه "لا جدوى للحديث عن طرح أفكار أو مبادرات لاستئناف مفاوضات السلام"، مؤكدا أن أكثر من 82% من التزامات إسرائيل وما عليها تجاه عملية السلام ومرجعيتها لم ينفذ.

ومن المقرر أن يقوم حوالى 15 ألف شرطى إسرائيلى بمهام الحراسة والحفاظ على النظام العام خلال زيارة أوباما لإسرائيل.

وفى رام الله، أعلنت الأجهزة الأمنية الفلسطينية منطقة مقر الرئاسة "المقاطعة" فى المدينة مربعًا أمنيا طوال فترة زيارة أوباما المقررة غدًا الخميس.

وكان مقر المقاطعة شهد مساء أمس تظاهرة لعشرات الفلسطينيين من مجموعات الحراك الشبابى لمناهضة زيارة أوباما والتعبير عن عدم الترحيب به، بعد أن اتهموه بالانحياز لصالح إسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023