شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة : تطعيم 3 مليون و410 طفل ضد مرض شلل الأطفال

الصحة : تطعيم 3 مليون و410 طفل ضد مرض شلل الأطفال
  أعلنت الدكتورة عبير بركات - مساعدة وزير الصحة للطب الوقائي والرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة - عن تطعيم 3 مليون و410...

 

أعلنت الدكتورة عبير بركات – مساعدة وزير الصحة للطب الوقائي والرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة – عن تطعيم 3 مليون و410 طفل ، ضد مرض شلل الأطفال خلال الحملة التي نظمتها الوزارة بمحافظات القاهرة الكبرى خلال الفترة من 10 إلى 14 من الشهر الجاري ، مشيرة إلى أن الهدف من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

 

وأضافت"بركات" أنه تم تطعيم 8491 طفل من غير المصريين في النطاق الجغرافي للحملة ومعظمهم من السودانيين والسوريين.

 

وتابعت قائلة :" التطعيم تم من خلال الفريق الصحي من منزل إلى منزل مع وجود فرق ثابتة في الأسواق،  ومحطات القطارات ، ومواقف سيارات السفر ، والحدائق العامة ، مع استمرار العمل بفرق المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة ".

 

وأوضحت "بركات" أن هذه الحملة حوالي 16 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بعدد 4 مليون جرعة من طعم شلل الأطفال الفموي لتطعيم جميع الأطفال بصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل،  والتسجيل أثناء الحملة ، وتم توفير عدد 7200 حامل طعوم ، بالإضافة إلى أكياس التبريد اللازمة لحفظ الطعوم .

 

وأشارت إلى أن الحملة أشرف عليها أكثر من 1500 مشرف، للإشراف على فرق التطعيم من الفريق المركزي،  ومديريات الشئون الصحية بالإضافة إلى مشرفين من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف .

 

وشدد مساعدة وزير الصحة للطب الوقائي على أنه تم توفير أكثر من 750 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعهم حيث قامت السيارات بنقل الفرق من موقع إلى آخر طوال اليوم ، كما تم التعامل مع أي ملاحظات في حينه من خلال الفرق المركزية والإشرافية في هذه الأماكن.

  

يذكر أن فريق من منظمة الصحة العالمية بالإعداد والتنظيم الجيد للحملة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023