شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو إسماعيل يغضب لجمال صابر ويحمل الرئيس مسئولية إهانته

أبو إسماعيل يغضب لجمال صابر ويحمل الرئيس مسئولية إهانته
  نفى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، ما تداول أمس(الثلاثاء) حول تبرؤه من جمال...

 

نفى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، ما تداول أمس(الثلاثاء) حول تبرؤه من جمال صابر، منسق حملة لازم حازم ورئيس حزب الأنصار، وذلك علي خلفية الاشتباكات التي وقعت أول أمس بشبرا  بين عائلتي العسال وطوسون إثر مقتل شاب من العائلة الأولى.

 

وقال أبو إسماعيل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،إن ما تزعمه بعض وسائل الإعلام أن حازم أبو إسماعيل قد أدلى بتصريح وتبرأ فيه من أحد ليس له أساس من الصحة ومحض كذب ولن يكون إن شاء الله، ولا يليق هذا بالكرام في ساعة الأزمة.

 

وحمل الرئيس محمد مرسي مسئولية القبض علي جمال صابر وهو معصوب العينين ومربوط اليدين خلف ظهره قائلا "أنت مسئول شخصيا عن هذا العار الذي يلحق حكمك بنشر هذه الصورة – إذا ثبت صحتها – للأستاذ جمال صابر معصوب العينين موثق اليدين خلف ظهره في صورة لا يقرها أي نص قانوني".

 

وأضاف أبو إسماعيل أنه سيظل على خصام مع الرئيس حتى يحاسب المسئول عن إذلال الشعب"سأظل خصما لك سراً وعلنا حتى أرى كيف هي انتفاضتك لتحاسب المسئول عن عودة هذه الرسالة الواضحة لإذلال أبناء الشعب لتُنشر بين الناس من الجديد، فإما أن عهدك يأباها ويُسمّي من اقترفها باسمه ويوقفه عن العمل ويحيله إلى التحقيق وإما أن عهدك كله صار موصوما بهذا العار وسيكون لنا منه الموقف الذي ينبغي من كل عهد لا يأبى المظالم".

 

يذكر أنه قامت مجموعة من عائلة العسال بالهجوم علي منطقة طوسون بالأسلحة البيضاء، محطمة السيارات، والمحال التجارية، وذلك على خلافية وفاة شاب من العسال إثر مشاداة كلامية علي لعبة كرة القدم تطورت إلي قيام شخص من عائلة طوسون بطعنه طعنة أودت بحياته، وأثير كلام  حول أن القاتل هو نجل جمال صابر، منسق حملة لازم حازم.

 

و قامت قوات الأمن المركزي أمس بالقبض على جمال صابر واصطحابه إلى قسم شرطة روض الفرج لاتهامه بالمشاركة في الاشتباكات واستخدام أسلحة نارية، في حين هرب نجله.

 

يأتي ذلك بعدما أكد العميد ناصر حسن رئيس مباحث قطاع شمال القاهرة، أن جمال صابر، منسق ''لازم حازم'' تم القبض عليه بناء على إذن صادر من النيابة العامة بالضبط والإحضار حيث سيواجه اتهامات باستخدام سلاح ناري.

 

وأضاف رئيس مباحث شمال القاهرة ، الثلاثاء، أنه تم التأكد من خلال التحريات أن جمال صابر كان متواجداً في موقع الاشتباكات، يوم الأثنين، في شبرا التي أسفرت عن سقوط 3 قتلى، و26 مصابًا بينهم 9 شرطيين و2 من معاونى مباحث قسم روض الفرج و15 مواطنًا من أهالى المنطقة، وتراوحت جميع الإصابات ما بين طلقات بالخرطوش وجروح وكدمات.

 

وأوضح ناصر حسن أن التحريات أثبتت أن أسباب اندلاع اشتباكات شبرا، هو قيام نجل منسق ''لازم حازم'' بطعن شخص آخر بسلاح أبيض أدى إلى مقتله، أثنا لعب الكرة ودارت بينهما مشادة، وعلى إثره تقدمه الأهالى ببلاغ ضد نجل الشيخ جمال صابر مدير حملة لازم حازم.

 

ألقى مدير قطاع شمال القاهرة اللواء حمدي مجاهد، وبصحبة السيد العميد مصطفى النمر مساعد فرقة شمال القاهرة، القبض على الشيخ جمال صابر منسق حملة لازم حازم، وتم حجزه بقسم شرطة روض الفرج لعرضه على نيابة روض الفرج غدا.

 

وتم فرض كردون أمني مكثف حول قسم شرطة روض الفرج بثلاث عربات أمن مركزي ومدرعتين شرطة وإحدى عشرة سيارة بوكس، تحسبا لمحاولات اقتحام القسم من قبل عائلة الشيخ صابر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023