شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أصحاب المخابز يتهمون الوزير “بأخونة المخابز”

أصحاب المخابز يتهمون الوزير “بأخونة المخابز”
  نظم العشرات من أصحاب المخابز ظهر اليوم - الثلاثاء- مظاهره أمام وزارة التموين للاحتجاج على بنود العقود الجديدة...

 

نظم العشرات من أصحاب المخابز ظهر اليوم – الثلاثاء- مظاهره أمام وزارة التموين للاحتجاج على بنود العقود الجديدة التي تريد وزارة التموين إبرامها معهم والتي اعتبروها محاوله لأخونة مخابز العيش كما شهدت التظاهرة محاولات أصحاب المخابز لاقتحام وزارة التموين.

 

يقول سعيد عبد الحميد- صاحب مخبز بالقليوبية – إنهم أتوا اليوم للمطالبة وزير التموين للاحتكام لصوت العقل، مشيرا لان ال80 جنيه التي يتقاضوها مقابل شوال الدقيق ليس بها إنصاف حيث انه يكلف صاحب الفرن 120 جنيه و هذا لن يمكن صاحب الفرن من إجراء صيانة للفرن الذي يملكه.

 

كما اعتبر صاحب المخبز أن بنود العهد كلها ظالمه لان المواصفات التي يشترطها العقد الجديد لم تراعى الحالات التي  تطرأ على المخبز مثل انقطاع الكهرباء وغيرها كما أنهم أصبحوا الآن يشترون "الرده " من السوق الحرة الآن مما تزيد من أعباء صاحب الفرن.

 

كما رفض عبد الحميد معاملة شرطه التموين، مؤكدا أنها تتعامل معهم بطريقة سيئة مثل الحرامية أو البلطجية.

 

واستغرب عبد الحميد التصريحات التي تقول أن هناك 15محافظه وافقت على النظام الجديد، كما اعتبر عبد الحميد أن نظام التعاقد الجديد هو محاوله من الرئيس لأخونة المخابز.

 

من جانبه قال سيد حسن رئيس حزب الثورة ورئيس المجلس الثوري العربي لحقوق الإنسان انه أتى اليوم للتضامن مع أصحاب المخابز لان قضيتهم قضيه قومية ممكن أن تؤدى لثورة جياع، مشيرا أن المخابز هي الجهة الوحيدة التي عملت في أيام الثورة من اجل الشعب.

 

وأضاف أن حزبه سيرسل خطابات للرئاسة ورئاسة مجلس الوزراء تطالبهم بالاستجابة لمطالب أصحاب المخابز.

 

كما طالب سيد حسن الرئيس مرسى بحل مشاكل أصحاب المخابز.

 

وردد المتظاهرين شعارات "يا أهلينا يا أهلينا عاوزين عقد ليكم ولينا " "يعنى أيه 80 جنيه يعنى سرقه تانى يا بيه " الخباز شريف .. هو صانع الرغيف " "الحقونا الحقونا .. دول عاوزين يأخوننا "



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023