شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين : حظر استخدام مراكز الشباب في الدعاية الانتخابية

ياسين : حظر استخدام مراكز الشباب في الدعاية الانتخابية
    أعلن أسامة  ياسين وزير الشباب اليوم الثلاثاء عن قرار حظر استخدام منشآت ومرافق مراكز الشباب لأي...

 

 

أعلن أسامة  ياسين وزير الشباب اليوم الثلاثاء عن قرار حظر استخدام منشآت ومرافق مراكز الشباب لأي من المرشحين لانتخابات مجلس النواب أو غيرها أو عقد لقاءات للدعاية الانتخابية ، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية وفقا للوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن .

 

و قال ياسين  ينبغي تحقيق العدالة والمساواة بين جميع المرشحين للانتخابات وعدم السماح لأحد أن يستغل مراكز الشباب في الدعاية الانتخابية، ومن سيخالف هذا القرار، ويثبت إنه استغل مركز الشباب في الدعاية الانتخابية فانه سيتم حل مجلس إدارة المركز، وتحويل جميع العاملين به إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات المناسبة معهم جراء مخالفتهم للقرار الوزاري.

 

 فيما أعلن ياسين أنه سيتم تطوير 53 مركز شباب بمحافظة البحيرة من إجمالي 355 مركز موجودين بالمحافظة كمرحلة أولى ضمن الخطة الإنشائية الخاصة بالوزارة والتي تستهدف تطوير 1600 مركز شباب قبل نهاية العام المالي الجاري، جاء ذلك خلال زيارة الوزير  لمركز شباب شابور بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة .

 

 وصرح ياسين أن الوزارة انتهت تماما من لائحة مراكز الشباب وستقوم بإرسالها لمجلس الشورى لأخذ رأيه فيها تمهيدا لعرضها للحوار المجتمعي ومعرفة أراء الشباب حولها، مؤكدا ان اللائحة ممكنة للشباب وترمى إلى  توظيف مجالس إدارات شابة تتولى إدارة المراكز من خلال انتخابات ديمقراطية نزيهة.

 

وأعرب ياسين عن تبنى الوزارة لهدف مؤسسي يهدف خلال ثلاث سنوات على الأقل أن تتحول مراكز الشباب بكل المحافظات إلى منارات للتنمية الشاملة يناقش الشباب بداخلها كافة مشاكلهم في حوار ديمقراطي، وتعمل علي حل مشكلات أهالي المنطقة المحيطة به.

 

وأكد  على مراعاة عدالة توزيع العاملين بشكل عادل داخل مراكز الشباب بمختلف المحافظات، وذلك نظرا لتكدس بعض المراكز بعدد كبير من العاملين، في حين توجد مراكز أخرى لا يوجد بها سوى ثلاثة عاملين فقط، مشيرا فى هذا الصدد، أن الوزارة ستقوم بتدريب العاملين داخل مراكز الشباب لتفعيل دورهم بشكل إيجابي داخل المراكز، وأنه يجري الآن حصر لعدد العاملين بمراكز الشباب لإعادة توزيعهم بشكل عادل. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023