شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صاحبة قصيدة هجاء مرسي تسير على خطى آلاء فرج

صاحبة قصيدة هجاء مرسي تسير على خطى آلاء فرج
  أكدت سالي السيد شاهين – الطالبة بمدرسة السيدة زينب بمدينة المحلة التابعة لمحافظة الغربية ، وصاحبة قصيدة...

 

أكدت سالي السيد شاهين – الطالبة بمدرسة السيدة زينب بمدينة المحلة التابعة لمحافظة الغربية ، وصاحبة قصيدة "حس بينا يا ريس" ، والتي وجهت من خلالها رسالة  لرئيس الجمهورية بالإذاعة المدرسية، أنها ألقت القصيدة يوم 21فبراير 2013 ، في الإذاعة المدرسية في صورة رسالة للرئيس .

 

وقالت في مداخلة تليفونية ببرنامج "على الهوا" على قناة "اليوم" أمس الأربعاء:" فوجئت بمديرة المدرسة تسحب المايك مني أثناء إلقاء القصيدة ، لعدم إكمالها ، بعد حوار جانبي بينها وبين المدرس حمدي الشافعي ، مشيرة إلى أنهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وأنهم دائمو الدفاع عن الجماعة" .

 

وأضافت "سالي" أن المديرة حرمتها من ممارسة نشاطها الإذاعي داخل المدرسة بسبب القصيدة ، وحولتها للتحقيق، مضيفه أن إحدى المدرسات وتدعى رشا الطحان قالت لها:"هتبطلي قله الأدب بتاعتك امتى ،أنتي عايزه تخربي البلد وتولعي فيها بكلامك ده".

 

وأوضحت أنها لم تتعرض وحدها لضغوط من الإدارة بل تعرضت له إحدى زميلاتها ، والتي ألقت مقالا للكاتب علاء الأسوانيحول الأوضاع السياسية.

 

وكانت "سالي " قد أكدت في تصريحات صحفية أمس أن ما حدث معها لم يحدث عندما وجهت نقدا قبل ذلك في قصيدة للرئيس المخلوع حسني مبارك.

 

الجدير بالذكر أن العشرات من أولياء أمور الطلاب بمدرسة السيدة زينب الثانوية للبنات، في الغربية،  دخلوا في اعتصام مفتوح داخل ساحة المدرسة أمس، احتجاجاً على قرار مديرة المدرسة بإحالة طالبتين للتحقيق ، والفصل، بعد إلقاء إحداهما وتدعى سالي السيد هاشم قصيدة شعرية مناهضة للرئيس محمد مرسى وتنظيم الإخوان، فيما قرأت زميلتها مقالاً للكاتب علاء الأسواني حول سوء الأوضاع السياسية والاقتصادية في الإذاعة المدرسية .

 

وتطرح القصة تساؤلا هل ستتلقى الطالبة " سالي" مكالمة هاتفية من الرئيس محمد مرسي على غرار ما حدث مع الطالبة آلاء فرج مجاهد ، طالبة الصف الأول الثانوي، ابنه محافظة المنيا، والتي انتقدت الرئيس السابق محمد حسني مبارك عام 2006.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023