شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مالية الشورى” تستجيب للنواب وتعدل قانون “الصكوك” .

“مالية الشورى”  تستجيب للنواب وتعدل قانون “الصكوك” .
  واصلت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، برئاسة النائب محمد الفقى اليوم (الأربعاء) جلسات مناقشة...

 

واصلت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، برئاسة النائب محمد الفقى اليوم (الأربعاء) جلسات مناقشة مقترحات النواب والأحزاب والهيئات حول نصوص مواد مشروع قانون الصكوك، الذي وافق عليه مجلس الشورى "من حيث المبدأ"، وذلك بحضور عدد من ممثلي الأحزاب المختلفة والمتخصصين في الاقتصاد الإسلامي.

 

وقال النائب أشرف بدر الدين -عضو اللجنة- في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، أنه تم تغيير عدد من المواد الجوهرية في نصوص القانون داخل اللجنة بناءً علي تعديلات تقدم بها النواب، مشيراً إلى أن اللجنة رأت أن تلك التعديلات كانت جوهرية.

 

وأضاف "بدر الدين"  أن اللجنة تعتبر أن مواد القانون جميعها قابلة للتعديل طالما كان هناك مقترحات وتعديلات تهدف إلي الوصول إلي أفضل صيغة ممكنة للقانون، مؤكداً على أن اللجنة تؤمن بأهمية أن يكون القانون معبراً عن نسيج الوطن لما يمثله ذلك من ضمانة لنجاح القانون وتحقيق الأهداف المرجوة من تطبيقه.

 

وجدد "بدر الدين"  التأكيد علي أن أصول الدولة هي خط أحمر مضيفاً: "غير وارد علي الإطلاق الإقتراب منها"، لافتاً إلى أن الصكوك ستعمل علي زيادة تلك الأصول العامة.

 

من جانبه، قال الدكتور إيهاب الخراط، -رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، وعضو الحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي- إن الحزب موافق على مشروع القانون من حيث المبدأ، مشيراً إلى أن هناك بعض التعديلات التي يراها الحزب على بعض مواد القانون لصالح المواطن المصري، سيتقدم بها خلال يومين، تهدف إلى ضرورة توضيح الصورة حول الأرباح والمخاطر في الصكوك التي يتم طرحها من قبل الجهة الطارحة بشفافية، وكذلك ضرورة وجود رقابة جيدة على الصكوك لحفظ  الحقوق



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023