شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل المتهمين باقتحام “التعليم العالي”

إخلاء سبيل المتهمين باقتحام “التعليم العالي”
    أمر محمد بعيزق -وكيل أول نيابة قصر النيل- وبأشراف بإخلاء سبيل 3 متهمين  باقتحام وزارة التعليم...

 

 

أمر محمد بعيزق -وكيل أول نيابة قصر النيل- وبأشراف بإخلاء سبيل 3 متهمين  باقتحام وزارة التعليم العالي بكفالة 2000 جنية لكل منهما.

 

وجه عمرو عوض وكيل أول النيابة للمتهمين تهم التعدي علي منشأة عامة وإتلافها، والتعدي علي موظفين عموميين وإصابتهم وللإضرار العمدي بالمال العام والتجمهر والبلطجة ومقاومة السلطات، وفي التحقيقات،  أنكر الطلاب الثلاثة ارتكابهم الواقعة.

 

كما أنكر المتهمين التهم الموجهة إليهم وأكدوا أن وقفتهم كانت سلمية وان العاملون بالوزارة هم من اعتدوا عليهم بالضرب .

 

كان فريق من النيابة برئاسة  عمرو عوض وكيل أول النيابة   انتقل لإجراء معاينة لمبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشارع قصر العيني والذي  شهد واقعة اقتحام من قبل أكثر من 250طالب بمعهد هندسة الطيران بإمبابة ظهر أول أمس  حيث  أظهرت المعاينة تكسير 12 لوح زجاجي في بهو المبنى، كما قاموا بتكسير شاشة بلازما في قاعة الاجتماعات الرئيسية وحطموا سياراتين تابعتين للوزارة ، وأصابوا 3 موظفين أصيب احدهما بشرخ في الركبة بينما أصيب الآخرين بجروح في فروة الرأس والرقبة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى للعلاج.

 

يذكر أن مجموعة من طلبة معهد الطيران المدني قد  اقتحموا مبني وزارة التعليم العالي، وتعدوا على الموظفين بالضرب، وكذلك الحراس المكلفين بحراسة مبنى الوزارة في محاولة منهم لاقتحام مكتب الوزير للتعدي عليه بسبب عدم استجابته لمطالبهم بتحويل المعهد إلى كلية للطيران المدني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023