شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب جديد لسائقي السرفيس بالمنصورة ومطالب أكثر

إضراب جديد لسائقي السرفيس بالمنصورة ومطالب أكثر
  تجمع اليوم العشرات من سائقى السرفيس بمدينة المنصورة أمام مبنى محافظة الدقهلية مطالبين برفع الأجرة من نصف جنيه إلى...

 

تجمع اليوم العشرات من سائقى السرفيس بمدينة المنصورة أمام مبنى محافظة الدقهلية مطالبين برفع الأجرة من نصف جنيه إلى جنيه، هذا وقد اضربوا عن العمل اليوم مما تسبب فى تعطل المواطنين عن أعمالهم وتكدس المرور فى شارع الجيش أحد أهم الشوارع الحيوية بالمنصورة . 
 
 
والجدير بالذكر أنهم قد أضربوا عن العمل منذ أسبوعين مطالبين بعدد من المطالب لم يكن هذا المطلب من بينها ،وعلى إثر هذا الإضراب استجاب المحافظ لطلباتهم وقرر المحافظ تخفيض قيمة الكارته حسب عدد الركاب ( سيارة 15 راكب تخفض من 82 جنيه إلى 60 جنيه – سيارة 14 راكب من 76 جنيه إلى 50 جنيه – سيارة 11 راكب من 55 جنيه إلى 30 جنيه – سيارة 17 راكب من 100 جنيه إلى 75 جنيه) . 
 
 
كما قرر تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية مسئولي المرور والمواقف ورئيسى حى شرق وحى غرب المنصورة وطلخا، لدراسة تعديل تعريفة الركوب وخطوط السير للسرفيس بما يحقق عدم تجزئة خطوط السير بهدف الصالح العام ( الدولة – المواطن – السائق ) على أن تنتهي من عملها خلال 10 أيام. 
 
 
وأكد خلال الاجتماع، أنه سيتم تكليف مدير المرور بتخصيص أمين شرطة / فرد مرور قديم للسيطرة على جميع مواقف السرفيس وردع المخالفين وكذا إلغاء التعاقد / وقف أي عامل كارته بالمواقف حال ثبوت تكرار الشكوى منه من جانب السائقين أو ارتكاب مخالفات .
 
 
و أشار أنه سيتم توجيه خطاب إلى السيد المحامى العام بالدقهلية للتفضل بالتوجيه نحو إمكانية تخفيض المخالفات المتراكمة على مالكي السرفيس بقيمة 25% .
 
 
وكذا مراجعة موضوع الضرائب على مالكي السرفيس بمخاطبة الجهة المختصة في هذا الشأن لإمكانية تخفيضها كما سيتم إلغاء تحصيل الكارته المجمعة القديمة المتراكمة على بعض مالكي السيارات منذ 5 سنوات و10 سنوات
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023