شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس هيئة الإسعاف: تسليم المصابين للأمن إشاعة مغرضة

رئيس هيئة الإسعاف: تسليم المصابين للأمن إشاعة مغرضة
صرح الدكتور محمد سلطان -رئيس هيئة الإسعاف- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد مساء أمس ( السبت ) أن حصيلة...

صرح الدكتور محمد سلطان -رئيس هيئة الإسعاف- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد مساء أمس ( السبت ) أن حصيلة اشتباكات محيط كوبرى قصر النيل قتيلين وإصابة 46 آخرين. ونقلت سيارات الإسعاف 19 مصاب للمستشفيات، وتم إسعاف 27 آخرين في موقع الاشتباكات.والقتيلين أحدهما توفي نتيجة استنشاق كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع، والآخر توفي نتيجة طلق ناري خرطوش في الرقبة.

 

كما ذكر أن الأنباء التى ترددت عن سقوط 8 قتلى داخل ميدان التحرير على خلفية الأحداث التي يشهدها الميدان وكوبري قصر النيل حاليا إشاعات الغرض منها إشعال المشهد.

 

وأكد سلطان أن رجال الإسعاف الموجودون في الميدان تحت أمر أي مصاب مهما كان وأرجو من الناس الحفاظ على سيارات الإسعاف وأبنائهم من المسعفين وأن دورنا أن نقوم بإجراء الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم للمستشفى إذا استدعت الحالة.

 

وقال أن هناك مصابين يلجأون للموتوسيكلات وطرق أخرى للإسعاف على خلفية الإشاعات المغرضة التى ترددت فى الفترة المؤخرة عن "تسليم المصابين" للقوات الأمن وهذا أمر عاري تماما عن الصحة.

 

وأوضح سلطان أنه ليس لنا علاقة بسيارة الإسعاف التي تردد أن معتصمى التحرير ضبطوها وقائدها أمين شرطة، وهذه السيارة لا تتبع وزارة الصحة ولا هيئة الإسعاف المصرية والمعتصمين تأكدوا من ذلك عن طريق الكارنيهات التي وجدوها بحوزة سائق السيارة والرجل الذي كان معه.

 

كما أكد سلطان في ختام حديثه قائلا "نحن لسنا طرفا في أي صراع سياسي ونحن نعمل طوال عامين من أجل المواطنين ولا نرغب أن نكون طرفا في أي صراع"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023