شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء توزيع البنزين بالكوبونات للسيارات الحكومية الشهر المقبل والمواطنين في يوليو

بدء توزيع البنزين بالكوبونات للسيارات الحكومية الشهر المقبل والمواطنين في يوليو
أكد أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الحكومة ستبدأفي تطبيق تجريبي للكروت الذكية لتوزيع البنزين بدءا من أول...

أكد أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الحكومة ستبدأفي تطبيق تجريبي للكروت الذكية لتوزيع البنزين بدءا من أول مايو المقبل على السياراتالحكومية ، تمهيدا لتعميمها على سيارات المواطنين اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وقال العربي – في تصريحات للصحفيين المرافقين لرئيس الوزراء خلال زيارته للعراق- إنه سيتم تحديد 1800 لتر بنزين مدعم سنويا للسيارة فئة 1600 سي سي فيما أقل ، وسيتممحاسبة المواطن بالأسعار الحرة إذا تخطي الاستهلاك المحدد ، كما سيتم محاسبة السياراتالحديثة التي تزيد على 1600 سي سي بالأسعار الحرة.

وأوضح أنه لن يطبق نظام دعم سيارة واحدة لكل أسرة ولكن سيتم تطبيق الدعم للملكية الفردية للمواطن ، مشيرا إلى أنه سيتم منح المواطن كروتا ذكية للبنزين مع ترخيص السيارةوأنه سيتم تجهيز محطات البنزين بماكينات خاصة لخصم ما يحصل عليه المواطن من رصيده بالكرتويحاسب بالسعر المدعم.

وأكد العربي أن نظام ترشيد دعم الطاقة سيطبق ولكن كل ما حدث هو تأجيله ، مشيرا إلىأن الحكومة تعمل حاليا على وضع نظام للانتهاء من تراخيص (التوك توك).

ومن جهة أخرى..أشار العربي إلى أنه تم توجيه الدعوة بالفعل لبعثة صندوق النقدالدولي لزيارة مصر والتفاوض حول القرض ، بعد أن قدمت الحكومة برنامجا معدلا يهدف إلىتقليل عجز الموازنة لأقل من 11% بحلول العام المالي 2013/2014.

وقال "نأمل ألا تعوق الأحداث المتصاعدة في الشارع من التوصل إلى اتفاق معصندوق النقد الدولي" ، مشيرا إلى أهمية تحقيق الاستقرار السياسي.

وأوضح العربي أن الولايات المتحدة لها تأثير كبير في قرارات الصندوق باعتبارها الأعلىمساهمة ، كما أن هناك مؤشرات إيجابية في الموقف الأمريكي تجاه حزم التمويل لمصر منهاما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من موافقة بلاده على منح مصر 190 مليون دولارمن حزم التمويل الأمريكية التي أعلن عنها الرئيس باراك أوباما ، كما ستحصل مصر في وقتلاحق على الشريحة الثانية التي تقدر ب260 مليون دولار.

وقال "إن هناك مشكلة ستزيد إذا لم نتوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد ، ولكن لا نريدالتهويل من شأنها أو التقليل منها ، والحكومة مستمرة في تنفيذ برامجها الإصلاحية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023