شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل يتفقد المنظومة الجديدة لتطوير المزلقانات

وزير النقل يتفقد المنظومة الجديدة لتطوير المزلقانات
قام د. حاتم عبد اللطيف وزير النقل يرافقه الفريق رضا محمود حافظ وزير الإنتاج الحربي و المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكك...

قام د. حاتم عبد اللطيف وزير النقل يرافقه الفريق رضا محمود حافظ وزير الإنتاج الحربي و المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات وزارتي النقل والإنتاج الحربي بزيارة المعهد الفني للصناعات المتطورة التابع لوزارة الإنتاج الحربي لبحث المشروع المقدم من الإنتاج الحربي لتطوير المزلقانات .

واستعرض الوزيران نقاط ضعف المنظومة الحالية مثل الاتصال التليفوني ، غلق المزلقان يدوى ، تحديد هوية كل قطار ، تحديد توقيت انتظار القطار للمرور ، التأكد من يقظة العامل وبقاءه داخل التحويلة ، تنبيه عامل التحويلة ، توقيت مرور القطار وتوضيحها للسيارات المارة للمزلقان ، التأكد من أداء تحويل القضبان وأيضا خروج القطار عن القضبان.

واستمع الوزير إلى شرح  طرق وحلول علاج نقاط الضعف مثل استخدام GPRSالمحمول واستخدام wireless، غلق المزلقان اتوماتيكياً من خلال إشارة مرسلة من القطار وكذا من التحويلة ، وأن يحدد كل قطار من خلال بصمة تردد التعريفة IP، تحديد مكان الرحلة من خلال GPS، تحديد توقيت انتظار القطار من خلال شبكة GPRSو wirelessالضغط على مفتاح إشارة تغذية عكسية للقطار أو تحقيق اتصال ، إطلاق سرينة داخل كشك التحويلة ، إشارة بها لمبات بيان وعداد دقيق للموعد المتوقع لوصول القطار ومروره ، إشارة عكسية للقطار القادم ، إرسال إشارة للتحويلة ، إرسال إشارة تنبية ضوئية وصوتية قوية لمنع المرور.

وطالب وزير النقل أن يكون أقصى مدة زمنية لطرح المشروع على الوزارة من قبل الإنتاج الحربي يونيو القادم بما يمكن وزارة النقل من الانتهاء من تطوير باقي المزلقانات الغير مطورة بالكامل نهاية العام الحالي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023