شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيب يقرر إيقاف معلمة أهانت طالبتين نوبيتين

الطيب يقرر إيقاف معلمة أهانت طالبتين نوبيتين
   قرر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف- إيقاف المعلمة سعاد عبد الحميد بمعهد القدس الأزهري...

 

 قرر الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف- إيقاف المعلمة سعاد عبد الحميد بمعهد القدس الأزهري بالجيزة، التي أهانت الطالبتين النوبيتين بسملة، وجهاد بالمعهد، وفتح تحقيق فوري بواسطة الشئون القانونية بالمشيخة مع المعنيين بتلك الحادثة، وإلغاء كافة التحقيقات التي تمت من جهة قطاع المعاهد الأزهرية في هذه الواقعة.

 

وأشاد الطيب – خلال لقائه بمقر المشيخة اليوم (الاثنين) بوفد يمثل مجلس إدارة نادي النوبة العام، وبعض أعضاء الجمعية المصرية النوبية للمحامين، ورؤساء الملتقيات النوبية، وممثلين عن السيدات والشباب – بوطنية وانتماء أهالي النوبة كطيف أصيل من أطياف الشعب المصري.

 

ونفي أن يكون هناك أي تمييز ممنهج يمارس تجاه النوبيين، قائلا "إن ما يحدث لا يعدو أن يكون ظواهر سلبية من بعض الأفراد، حيث أن المصريين يبادلون النوبيين كل مشاعر الحب والاعتزاز ويرونهم رمزا للأمانة والكفاح والوطنية".

 

ومن جانبه، أوضح الشيخ جعفر عبد الله -رئيس قطاع المعاهد الأزهرية- أنه تم التحقيق مع المعلمة المتهمة بإهانة الطالبتين النوبيتين وكذلك مع عميدة المعهد، مؤكدا أنه خطأ فردي ليس تعصبا أو تمييزا ضد النوبيين إلا أن وسائل الإعلام تلقفته بالتضخيم والتهويل.

 

كما عبر الوفد النوبي عن امتنانه بمقابلة شيخ الأزهر موجها الدعوة إليه لزيارة أرض النوبة ليعطي زخما لقضيتهم ومطالبهم وليكسر حاجز التهميش الذي يشعرون بوجوده وليغلق باب فتنة وانقسام يحاول بعض المتآمرين جر النوبيين إلى فتحه.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الملفات الخاصة بالشأن النوبي والتي ذكرها المستشار محمد صالح عدلان رئيس مجلس إدارة نادي النوبة العام، وتمثلت مطالب النوبيين في العودة إلى 44 قرية نوبية على ضفاف بحيرة ناصر، والتي كانت مساكنهم الأصلية التي تم ترحيلهم منها قسرا عام 1964، ووقف كل السلوكيات التمييزية التي يتعرض لها النوبيون والتي كان آخرها منذ أيام، إهانة إحدى المعلمات لطالبتين نوبيتين بالصف الأول الإعدادي.

 

وكانت المعلمة قد أهانت الطالبتين بسملة وجهاد ووصفتهما ب"السودانيتين" بسبب سمار بشرتهما، وقامت بطردهما من الحصة لاعتراضهما على تلك الإهانة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023