شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النقل” تعاون مصري أمريكي و”باترسون” تعرض تمويل لتطوير بعض الموانئ

“النقل” تعاون مصري أمريكي و”باترسون” تعرض تمويل لتطوير بعض الموانئ
استقبل الدكتور حاتم عبد اللطيف - وزير النقل- بمكتبه سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية آن باترسون،  في مقابلة تهدف إلى التعاون...

استقبل الدكتور حاتم عبد اللطيف – وزير النقل- بمكتبه سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية آن باترسون،  في مقابلة تهدف إلى التعاون في المجالات المختلفة، والتي تخص قطاع النقل .

و هنأت باترسون وزير النقل بتوليه الوزارة معربةً عن أملها في زيادة التعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أشارت السفيرة إلى الدعوة المقدمة من الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية لممثلي الموانئ المصرية لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية إبتداء من 8 مارس القادم ولمدة أسبوعين .

من جانبه رحب الوزير بهذه الدعوة ، إلا أنه أوضح أن الظروف الحالية قد تحول دون مشاركة كل الموانئ وطلب إختصار مدة الزيارة على أسبوع واحد بدلاً من أسبوعين.

من جانبها أكدت آن باترسون رغبة الجانب الأمريكي في تقديم التمويل لبعض مشروعات تطوير الموانئ ، وكذلك تمويل دراسات الجدوي لعدد من المشروعات الإستثمارية التي ستطرحها الوزارة في قطاع النقل في الفترة القادمة.

و طلب وزير النقل أن تقوم شركة جنرال إليكتريك الموردة لعدد 80 جرار من جرارات السكة الحديد بتخفيض قيمة قطع الغيار لتلك الجرارات لتتمكن الهيئة من شرائها وقد وعدت السفيرة ببحث هذا الموضوع مع ممثل الشركة في القاهرة.

واستعرض وزير النقل خطة وزارة النقل للتعامل مع أزمة المرور والنقل في القاهرة مشيراً إلى أهمية تفعيل إنشاء جهاز النقل الحضري للقاهرة الكبري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023