شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الصيني يعيد طهي بقايا الطعام لمكافحة التبذير

الجيش الصيني يعيد  طهي  بقايا الطعام لمكافحة التبذير
  أعلن جيش التحرير الشعبي الصيني اليوم (الأربعاء) بدء حملة جديدة للترشيد الاقتصادي ومكافحة التبذير، عبر إقرار...

 

أعلن جيش التحرير الشعبي الصيني اليوم (الأربعاء) بدء حملة جديدة للترشيد الاقتصادي ومكافحة التبذير، عبر إقرار معايير جديدة على القادة والجنود وأفراد الجيش بإعادة طهي واستخدام بقايا الطعام الخاصة بهم والحد من إقامة المآدب الرسمية الفاخرة ترشيدا للنفقات.

ووفقا لبيان للجيش الصيني، فقد صدرت "المعايير العشرة الجديدة" عن دائرة اللوجيستيات العامة التابعة للجيش، لحث الأفراد على الترشيد وتطوير عادات النظام الغذائي المتحضر والاقتصادي، واستخدام بقايا الطعام والمواد الغذائية بشكل أفضل.

وبحسب المعايير الجديدة، يجب إعادة طهي بواقي الأرز إلى أرز محمر مع البيض والخبز الصيني المقلي، أما بقايا الخضار فسيتم تحويلها إلى مختلف المخللات والمقبلات، كما كلفت المطابخ بإعداد قائمة طعام صحية وقياسية مع حسن استغلال كل عنصر.

 فيما أجبرت التعليمات الجديدة أيضا الفنادق التابعة للجيش بتنفيذ حد ادني للإنفاق وتقليل المصروفات على الاستقبالات الرسمية، والحد من الإطباق الفاخرة خلال الاستقبالات والمآدب الرسمية.

وتأتي الإجراءات الجديدة استجابة لدعوات الزعيم الصيني والرئيس المقبل شي جين بينغ بالبدء في اتباع أساليب الحياة الاقتصادية ومكافحة التبذير.

وكانت الصين قد أنفقت 93 مليار دولار أمريكي في عام 2011 على قواتها المسلحة بما فيها إطعام 2.3مليون جندي لديها، وفي 2012 ازدادت ميزانية قوات الدفاع الوطنية للدولة لأكثر من 106 مليارات دولار أمريكي مسجلة نسبة 11.2 بالمائة على أساس سنوي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023