شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمى العصيان المدني تمتد للدقهلية

حمى العصيان المدني تمتد للدقهلية
 انتشرت في محافظة الدقهلية دعوات للعصيان المدني ابتداء من يوم الجمعة المقبلة؛ للتضامن مع شعب بورسعيد التي أطلقت الأحد الماضي...

 انتشرت في محافظة الدقهلية دعوات للعصيان المدني ابتداء من يوم الجمعة المقبلة؛ للتضامن مع شعب بورسعيد التي أطلقت الأحد الماضي بداية شرارة العصيان المدني ضد الرئيس محمد مرسى.

وتبنت عدة قوى سياسية بالدقهلية الدعوة للعصيان، وقال حافظ الشاعر-المتحدث الإعلامي للتيار الشعبي بالدقهلية- إن القوى السياسية بالمحافظة اتفقت على البدء بالاعتصام المدني يوم الجمعة المقبل والاستمرار فيه طوال الأسبوع المقبل.

وأوضح الشاعر أن القوى السياسية اجتمعت برئاسة الدكتور محمد غنيم -منسق عام الجبهة- لمناقشة وضع خريطة زمنية للعصيان المدني والتصعيد الذي يبدأ الجمعة المقبلة.

كما قام نشطاء سياسيون بإنشاء صفحة على "الفيس بوك" بعنوان "المنصورة مش أقل منهم.. عصيان 23 فبراير"، وقالت الصفحة: "بورسعيد عصيان مدنى وكفر الشيخ قفلوا مجلس المدينة والضرائب والتموين والمحلة والسويس هاينضموا ع المغرب".

وأضافوا: "إحنا بقى فى المنصورة قررنا ندعو للعصيان المدني العام من خلال مخاطبة العمال والطلبة والسواقين في المحافظة وعندنا أكتر من مصنع زى "السماد والراتنجات والزيت والصابون" لو قدرنا إننا نوصل للعمال ونقنعهم بالإضراب يبقى ساعتها نجحنا في الدعوة للإضراب".

وقالت الدعوة: "أغلبنا طلبة جامعة، وممكن نعلن وبشكل جماعي العصيان داخل الحرم الجامعى" وشددت على ضرورة مشاركة هيئة النقل العام في العصيان، ووقف كافة وسائل المواصلات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023