شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق في اتهام “البدوي” و”الدمرداش” بخدش حياء المصريين لبث فيديو المسحول

التحقيق في اتهام “البدوي” و”الدمرداش” بخدش حياء المصريين لبث فيديو المسحول
كلف النائب العام  المستشار طلعت عبد الله المكتب الفني فتح التحقيق في البلاغ المقدم من إبراهيم عبد العزيز المحامى ضد كل...

كلف النائب العام  المستشار طلعت عبد الله المكتب الفني فتح التحقيق في البلاغ المقدم من إبراهيم عبد العزيز المحامى ضد كل من السيد البدوي، رئيس مجلس إدارة قنوات "الحياة" الفضائية، والإعلامي معتز الدمرداش، مقدم برنامج "مصر الجديدة"، والمخرج بالقناة هشام عبد الحميد والذي يتهمهم بـخدش حياء المصريين، لإعادة بث مشهد للمواطن المسحول حمادة صابر وهو عار تمامًا "كما ولدته أمه"عدة مرات في اليوم التالي على وقوع الحادث.

وذكر في بلاغه الذي حمل رقم 410 بلاغات النائب العام لسنة 2013، أنه مساء يوم السبت الموافق 2 فبراير الجاري، قام المشكو فى حقهم بإعادة عرض فيديو للمتظاهر المسحول حمادة صابر وهو عار تمامًا وتظهر جميع عوراته "كما ولدته أمه"، وذلك عدة مرات خلال تلك الحلقة، على الرغم من أن القناة نقلت المشهد عدة مرات سابقة يوم حدوث الواقعة.

 وأضاف مقدم البلاغ أن تكرار عرض المشهد يخدش حياء العين، وهو الفعل المعاقب عليه بنص المادة 278 من قانون العقوبات والتي تنص: "كل من فعل علانية فعلاً فاضحًا مخلاً بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز ثلاثمائة جنيه".

 وطالب الشاكي بتحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو فى حقهم استنادًا لنص المادة 278 من قانون العقوبات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023