شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب أطباء كفر الشيخ ينفى استخدام قوافل الإخوان والنور لأدوية التأمين الصحي

نقيب أطباء كفر الشيخ ينفى استخدام قوافل الإخوان والنور لأدوية التأمين الصحي
نفى الدكتور محمد عبد العظيم نقيب أطباء كفر الشيخ ونائب مديرية الشئون الصحية اليوم السبت ، ما صرح به الدكتور نبيل محي عميد...

نفى الدكتور محمد عبد العظيم نقيب أطباء كفر الشيخ ونائب مديرية الشئون الصحية اليوم السبت ، ما صرح به الدكتور نبيل محي عميد كلية الصيدلة بكفر الشيخ عن استغلال حزبي الحرية والعدالة والنور لأدوية التأمين الصحي في قوافلهم الطبية .

و أشار عبد العظيم أنه لا يجوز أن تصرف الشئون الصحية ولا التأمين الصحي أدوية للأحزاب لأنه من يريد إقامة قافلة طبية لخدمة المجتمع لابد من أن يحصل على الدواء إما بالتبرع أو الشراء على حساب الحزب ولا علاقة بوزارة الصحة بذلك فمن يريد الخدمة فعليه الإنفاق من جيبه الخاص.

وأكد أن هناك مرضى كثيرون يصرفون العلاج من التأمين الصحي أو من العلاج على نفقة الدولة لعدد من الأصناف ولا يستخدمون إلا صنفاً واحداً أو أكثر ويتجمع لديهم عدد من الأدوية فيتبرع بها للأحزاب ومنها حزب الحرية والعدالة والنور لاستغلالها في القوافل الطبية في القرى والمدن ويتم صرفها للمرضى من خلال القوافل الطبية للأحزاب.

و أوضح أن هناك ضوابط للقوافل الطبية التي تشرف عليها مديرية الشئون الصحية في كافة المحافظات منها تقديم طلب قبل القافلة بـ15 يوماً وتقديم ما يثبت أن الطبيب مسجل بتخصصه في نقابة الأطباء لكي يتم إجراء قافلة طبية.

و أضاف أن إدارة القوافل الطبية بمديرية الشئون الصحية هى التى تشرف عليها ولكن هذه الإدارة توقفت منذ 25 يناير 2011م نظراً لاستغلال القوافل فى المظهرية أكثر من النفع العائد على المواطنين وفى كل الحالات لا يمكن صرف أدوية للأحزاب لاستغلالها فى القوافل الطبية الخاصة بها".

وأشار الدكتور محمد عبد العظيم أنه يأتيه عدد من المتبرعين بكراتين كاملة لتقدمها لكي يستفيد منها الحزب ولا علاقة بين الحزب ومديرية الشئون الصحية والتأمين الصحي بالأدوية التي يتم صرفها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023