شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقص السولار يهدد مصانع سكر أسوان بالإغلاق

نقص السولار يهدد مصانع سكر أسوان بالإغلاق
  تتعرض مصانع السكر بأسوان للتهديد بالتوقف عن العمل وبخاصة مصنعي إدفو، وكوم أمبو بسبب نقص السولار في المحافظة،...

 

تتعرض مصانع السكر بأسوان للتهديد بالتوقف عن العمل وبخاصة مصنعي إدفو، وكوم أمبو بسبب نقص السولار في المحافظة، وتعنت مسئولي التموين وتخاذلهم في تنفيذ قرارات اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان.

جاء ذلك بعد أن رفضت وزارة التموين تخصيص حصة من السولار لتمويل الجرارات، والسيارات التي تنقل قصب السكر  لمصنعي ادفو، وكوم أمبو ,مما تسبب في تعطيل حركة النقل بسبب نقص الوقود لوسائل النقل.

وأكد الحاج حسين مكي-رئيس جمعية القصب بأسوان- أن المحافظة تعانى من أزمة في السولار ستكون سببا رئيسيا  في كارثة وهى توقف مصانع السكر عن العمل بسبب عدم توريد القصب عن طريق السيارات و الجرارات  التي تعطل معظمها بسبب نقص الوقود.

وأبدى مكي اندهاشه من تعنت وزارة التموين بالمحافظة التي ترفض تنفيذ قرار محافظ أسوان بتخصيص 40 ألف طن سولار بمحطتي بنزين بادفو، وكوم أمبو لتمويل جرارات القصب، على أن  تحصل المحطة الأولى على حصة16 ألف طن بينما تحصل محطة بنزين كوم أمبو على  24 ألف طن .

كما ناشد المسئولين بمحافظة أسوان بضرورة مواجهة الأزمة سريعا، وصرف حصص السولار لجرارات القصب حتى يتم توريد المنتج للمصانع بدلا من إتلاف المحصول عن الموسم الجاري، وضياع حقوق المزارعين، وتهديد صناعة السكر التي تعتبر منتج إستراتيجي يستحق اهتمام الجميع .

وأشار رئيس جمعية القصب أن صناعة السكر المحلى تتعرض لمخطط تدمير منذ فترة من أجل فرض السكر المستورد على السوق المحلى في غياب الرقابة من الدولة حيث كانت المصانع تعانى من تخزين 4 مليار طن سكر محلى دون توزيعه بسبب إقبال المستهلك على السكر المستورد الذي يطرح في الأسواق بأسعار زهيدة، موضحًا أنهم طالبوا المسئولين بالتدخل لفرض جمارك ورقابة على السكر المستورد الذي أصبح منافسا للسكر المحلى رغم قلة جودة الأول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023