شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في الذكرى الثانية للثورة.. الإسكندرية تشتعل ومسيرات تجوب المحافظات

في الذكرى الثانية للثورة.. الإسكندرية تشتعل ومسيرات تجوب المحافظات
  انطلقت اليوم العديد من المظاهرات بعدد من محافظات جمهورية مصر، في الذكرى الثانية للثورة ، احتجاجًا علي سياسات...

 

انطلقت اليوم العديد من المظاهرات بعدد من محافظات جمهورية مصر، في الذكرى الثانية للثورة ، احتجاجًا علي سياسات الرئيس والمطالبة بسقوط النظام.

ففي محافظة الإسكندرية ، استمر توافد المتظاهرين علي ميدان القائد إبراهيم، وقام المتظاهرين بقطع خط الترام المقابل للمسجد، وانطلقت مسيرتين من كورنيش البحر في اتجاه محطة الرمل وأخرى إلي سيدي جابر، كما شهد المجلس المحلي بالإسكندرية اشتباكات بين قوات الأمن، والمتظاهرين وتبادل إلقاء القنابل المسيلة للدموع من قبل الشرطة، و الحجارة والألعاب النارية من قبل المتظاهرين، الذين اتجهوا هناك.

وفي محافظة الشرقية، انطلق مئات المتظاهرين في مسيرة من مسجد الفتح بالزقازيق ضد الرئيس محمد مرسى و ضد تقيد الحريات.

وفي محافظة الدقهلية، انطلقت مسيرة تضم المئات من أمام مسجد السلام بالمنصورة ، متجهة إلى مبنى المحافظة ، تهتف ضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسي.

كما انطلقت بمحافظة بورسعيد العديد من المسيرات احتجاجا علي سياسات الرئيس مرسي والمطالبة بتغيير الحكومة، واتجهت مسيرات بالآلاف إلى سجن بورسعيد العمومي مع وجود نية للاعتصام أمام السجن تضامن مع المتهمين في أحداث مجزرة بورسعيد.

وفي محافظة الغربية انطلقت مسيرة حاشدة أخرى بمدينة كفر الزيات منادية بإسقاط حكم المرشد في الذكرى الثانية لثورة يناير.

وفي محافظة المنوفية، اقتحم مئات المتظاهرين محطة سكة حديد منوف، وأوقفوا حركة القطارات من الاتجاهين بين القاهرة ومنوف وطنطا، مرددين هتافات مطالبة بالحرية والعدالة وإسقاط النظام وحكم المرشد.

وتظاهر الآلاف بميدان الأربعين بمحافظة السويس بعد وصول 3 مسيرات، واحدة من مسجد الغريب، والثانية من مسجد الشهداء، والثالثة من منطقة فيصل والصباح، والتقت جميعها في الميدان الذي شهد سقوط أول شهيد في الثورة في مثل هذا اليوم منذ عامين مضت.

وخرج عدد من القوى والأحزاب السياسية بميدان الميدوب بمحافظة أسيوط ،في مظاهرات ضد النظام الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023