شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل في جولة لورش القاهرة : أريد رؤية المسئولين وسط العمال

وزير النقل في جولة لورش القاهرة :  أريد رؤية المسئولين وسط العمال
  قام الدكتور حاتم عبد اللطيف - وزير النقل-  بجولة مفاجئة لورش الفرز بالقاهرة وتفقد خلالها ورش الديزل ،...

 

قام الدكتور حاتم عبد اللطيف – وزير النقل-  بجولة مفاجئة لورش الفرز بالقاهرة وتفقد خلالها ورش الديزل ، والأسباني ،والفرنساوي ، وورش الجرارات ، والتقي بجميع الطوائف العاملة بالورش.

وبدأ لقائه بالمهندسين والمشرفين على الورش،  والذين قاموا بعرض مشاكلهم على وزير النقل التي تمثلت في نقص قطع الغيار مع العمل على صيانة الجرارات بشكل مستمر لضمان جودة حالته مع الشكوى من نقص العمالة الفنية ، وطالبوا بضرورة ربط الحافز بالإنتاج ، لتشجيع العمال على العطاء والمزيد من الإنتاج ، فضلا عن وجود أماكن مناسبة للمخازن مع تأمينها بشكل جيد.

من جانبه أكد الوزير تفهمه لمطالبهم ، مشيرا إلى أنه سيتم حل أغلبها في إطار إعادة الهيكلة الحالي مع العمل على تطوير منظومة الصيانة الحالية عبر الاستعانة بخبراء لوضع تصور علمي حديث عن منظومة الصيانة،  والتأكيد على ضرورة قيام المسئولين بلقاء العمال ، قائلا:" لا أريد رؤية المسئولين في مكاتبهم بل وسط العمال لسماع مطالبهم وشكواهم" .

والتقي وزير النقل بمندوبين من جميع عمال ورش الفرز تضمنت ممثلين عن قائدي القطارات ، وورش النوم ، والديزل ، والفرنساوي ، والاسباني ، وممثلين عن العمالة المؤقتة ، وتناولت مطالب العمال استمرار اللقاءات مع المسئولين لسماع رأيهم في المشاكل التي يواجهونها ، وطالب قائدي القطارات بسرعة حل مشكلة المزلقانات التي تسبب لهم مخاطر عديدة، كما طالب عمال الورش بضرورة توافر قطع الغيار ، وسيارة إسعاف مجهزة لخدمة المصابين بالورش مع العمل على ضم أسرة العامل لمنظومة العلاج الطبي بالسكة الحديد.

وأعلن الوزير تضامنه مع مطالب العمال ، مؤكدا أن الدولة وفرت 170 مليون جنية لشراء قطع الغيار اللازمة للسكة الحديد ، فضلا عن تجهيز سيارة الإسعاف الموجودة بشكل جيد تتلاءم مع مطالب عمال ورش الفرز ، مضيفا أنه يعمل على توفير الجو المناسب للعمال حتى يستطيعوا القيام بدورهم في صيانة الجرارات.

 وأوضح وزير النقل لأفراد السكة الحديد أنه يتم مناقشة إمكانية قيام وزارة الإسكان بتوفير وحدات سكنية لأبناء السكة الحديد على أرض السكة الحديد .

وفي نهاية الجولة أستمع لابتكار من أحد الفنيين بالورش يتضمن تأمين حركة الجرارات داخل الورش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023