شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام سائقو ميكروباص حلوان احتجاجًا على تعيين “جبالي” بمجلس الشورى

اعتصام سائقو ميكروباص حلوان احتجاجًا على تعيين “جبالي” بمجلس الشورى
نظم سائقو ميكروباس حلوان اليوم اعتصاما بمقر النقابة العامة للنقل البرى  بشارع رايل بمدخل الكرونيش احتجاجا على تعيين...

نظم سائقو ميكروباس حلوان اليوم اعتصاما بمقر النقابة العامة للنقل البرى  بشارع رايل بمدخل الكرونيش احتجاجا على تعيين جبالى محمد المراغى رئيس النقابة العامة للنقل البرى ورئيس الاتحاد العام لعمال مصر بمجلس الشورى .

وبرر السائقون احتجاجهم بأن جبالي وطوال سنوات رئاسته للنقابة لم يقدم للسائقين شيئا يذكر على مستوى الخدمات أو على مستوى مهنتهم ، فالسائقون الذين يتعرضون للحوادث لا يتلقون من النقابة لا الرعاية الصحية ولا التعويضات ، ولا حتى المساهمة فى نفقات العلاج ، ويتم صرف مبالغ هزيلة لا توازى حجم الحادثة .

 بالإضافة إلى أن التأمين على السيارات أيضا لا يستفيد منه أصحاب السيارات بعد الحوادث ، الأمر الذي يجعلهم يتساءلون دائما عن الأموال المجموعة في الاشتراكات : أين تذهب ؟ ولماذا لا تعود إلينا عندما نحتاجها ؟

وأشار السائقون إلى أن الاعتصام سيكون جزئي وتدريجي ولا يؤثر على حركة النقل في حلوان ، لكنه رسالة احتجاج يرسلها سائقو حلوان إلى رئيس الجمهورية الذي عين رئيس نقابتهم في مجلس الشورى وهو الذي لم يفد السائقين بشيء .

يذكر أن جبالي كان قد حرض عددا من سائقي النقل العام على زملائهم في أحد إضرابات النقل العام هذا العام التي استخدم فيها السلاح الأبيض والطلقات الحية ، وقاموا بضرب طارق البحيرى المتحدث الإعلامي باسم العاملين بالنقل على رأسه وأفقدوه الوعي ، كما أصيب أحد العاملين بطلق ناري في ساقه .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023