شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعادل بين أنصار الرئيس ومعارضية .. 5/5 نتيجة مظاهرات اليوم

تعادل بين أنصار الرئيس ومعارضية .. 5/5 نتيجة مظاهرات اليوم
نظمت القوى المؤيدة والمعارضة للرئيس اليوم عدة مسيرات للتعبير عن رأيها بشأن قرار الرئيس محمد مرسى الصادر مساء أمس (السبت) بإلغاء...

نظمت القوى المؤيدة والمعارضة للرئيس اليوم عدة مسيرات للتعبير عن رأيها بشأن قرار الرئيس محمد مرسى الصادر مساء أمس (السبت) بإلغاء الإعلان الدستوري وإصدار إعلان دستوري جديد شارك في صياغته عدد من الفقهاء الدستوريين والقانونين.

وانطلقت 5 مسيرات مؤيدة  للإعلان الدستوري الجديد الذي انبثق بعد مشاورات  جمعت 54 شخصية سياسية ووطنية للرئيس حيث تنظم تظاهرة مؤيدة أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر وأخرى أمام محكمة مصر الجديدة ووقفة عند مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم ورابعة أمام ميدان النافورة بالمقطم  وخامسة لحركة حازمون والأخوان المسلمون أمام مدينة الإنتاج الإعلامي.

وعلى الجانب الآخر نظمت قوى المعارضة 5 مسيرات معارضة للإعلان الدستوري من مسجد النور بالعباسية، وميدان الساعة بمدينة نصر، وميدان ألف مسكن في جسر السويس، ثم انضمت إليها المسيرة الرابعة من تقاطع مصطفى النحاس مع عباس العقاد في الرابعة مساء، وخرجت المسيرة الخامسة من أمام مسجد الشيخ كشك بحدائق القبة في الخامسة.

يذكر أن نتائج اجتماع ضم 54 شخصية سياسية ووطنية مع الرئيس محمد مرسى ونائبة محمود مكي  قد أسفرت عن إصدار إعلان دستوري جديد أمس تم فيه تعديل المواد التي أثارت تخوفات المعارضة  في الإعلان الدستوري السابق وهى تحصين قرارات الرئيس.

وأكد الإعلان الدستوري الجديد على إجراء الاستفتاء في موعد السبت القادم وحدد خارطة طريق لما بعد الاستفتاء بنعم أو لا حيث تم انتخابات مجلس الشعب في حالة التصويت بنعم بينما يتم انتخاب جمعية تأسيسية جديدة من 100 عضو بالاقتراع الحر المباشر كما نص على الإعلانات الدستورية التي صدرت في الفترة الماضية لا تقبل الطعن عليها أمام أية جهة قضائية وتنقضي الدعاوي المرفوعة بهذا الشأن أمام جميع المحاكم.

يذكر أن إلغاء الإعلان الدستوري شمل بقاء الآثار المترتبة عليه صحيحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023