شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة الكويتية تنظم مسيرة كرامة وطن السبت المقبل

المعارضة الكويتية تنظم مسيرة كرامة وطن السبت المقبل
  قالت وكالة الأنباء الكويتية إن الشيخ صباح الأحمد الصباح قبل استقالة الحكومة اليوم الاثنين في خطوة تهدف إلى...

 

قالت وكالة الأنباء الكويتية إن الشيخ صباح الأحمد الصباح قبل استقالة الحكومة اليوم الاثنين في خطوة تهدف إلى إفساح المجال لتشكيل حكومة جديدة بعد انتخابات مبكرة أجريت قبل يومين وقاطعتها المعارضة.

وكانت الانتخابات هي الثانية التي تجرى هذا العام في الكويت حيث انهارت سلسلة من البرلمانات بسبب صراع طويل على السلطة مع الحكومة التي يهيمن عليها أفراد من الأسرة الحاكمة على كبرى المناصب.

وذكرت الوكالة "أصدر صاحب السمو الملكي أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح… أمرا أميريا بقبول استقالة الحكومة."

وبموجب الدستور لابد من تشكيل حكومة جديدة قبل الجلسة الأولى للبرلمان الجديد والتي لابد أن تبدأ خلال اسبوعين من الانتخابات. وقالت الوكالة إن من المتوقع أن يعقد البرلمان أولى جلساته يوم 16 ديسمبر.

وذكرت صحيفة الوطن التي يملكها أحد أفراد الأسرة الحاكمة أن من المتوقع أن يختار الشيخ صباح في الأسبوع المقبل رئيس الوزراء الذي سيشكل حكومة يعلن عنها يوم 14 ديسمبر.

وأكثر من نصف أعضاء مجلس الأمة الذين انتخبوا يوم السبت من الوجوه الجديدة في المجلس الذي يضم 50 مقعدا. ومن المتوقع أن يكون البرلمان الجديد أكثر تعاونا مع الحكومة من البرلمان السابق بعد مقاطعة المعارضة للانتخابات وبعد الاحتجاجات التي سببت انقساما في البلاد.

من جانبها أعلنت المعارضة الكويتية عن تنظيم مسيرة "كرامة وطن 4" يوم السبت المقبل، احتجاجا على مرسوم الصوت الواحد الذي أجريت على أساسه الانتخابات أول أمس السبت.

وستكون هذه أول مسيرة احتجاجية للمعارضة بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانية وقاطعتها كافة أطياف المعارضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023