شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل “التمويل الأجنبي” لـ10 يناير لسماع مرافعة الدفاع

تأجيل “التمويل الأجنبي” لـ10 يناير لسماع مرافعة الدفاع
قررت محكمة جنايات القاهرة تاجيل نظر قضية محاكمة 43 في قضية التمويل الأجنبي ومن بينهم 20 أمريكيا سافر منهم 19 فيما عادا روبرت بيكر الذي...

قررت محكمة جنايات القاهرة تاجيل نظر قضية محاكمة 43 في قضية التمويل الأجنبي ومن بينهم 20 أمريكيا سافر منهم 19 فيما عادا روبرت بيكر الذي رفض دفع الكفالة من أجل إظهار براءته من تلك التهم المنسوبة إليه، لجلسة 10 يناير القادم لسماع مرافعة دفاع المتهمين وللإطلاع على محاضر الجلسات.

وأبدى جميع هيئة الدفاع عن المتهمين تضامنهم مع قضاة مصر و قرارات نادي القضاة الخاصة برفض وإلغاء الإعلان الدستوري الصادر في 22 نوفمبر الماضي لما يعد انتهاك للسلطة القضائية .

كما طالبوا بإثبات تضامنهم في محضر الجلسة , ثم قال رئيس المحكمة بأن الجلسة محددة لسماع مرافعة دفاع المتهمين و لكن هناك طلب مقدم له من خالد الديب دفاع المتهمة رقم 28 حافصة ماهر مطالبا باستخراج صورة رسمية من كافة محاضر الجلسات السابقة و هو ما يعد تعطيل لسير القضية و لكنه سيصرح له بالاطلاع فقط .

وطلب نجاد البرعي إبداء مرافعته عن المتهمين خاصة ان هيئة الدفاع بالجلسة السابقة اتهمته بعدم الاستعداد للمرافعة, إلا أن دفاع المتهمة 28 طلب تأجيل القضية إلى أن يتم إجراء الاستفتاء على الدستور باعتبار أن الدستور الجديد نص به على إنشاء الجمعيات الأهلية من خلال إخطار وزارة التضامن الاجتماعي فقط وأبدى إصراره على التمسك بذلك الطلب لما يعد براءة لموكلته حفصة ماهر .

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار مكرم عواد بعضوية المستشارين صبحي اللبان و هاني عبد الحليم جمعة رئيسي المحكمة وأمانة سر محمد علاء الدين ومحمد طه .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023