شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. التحرير في الـ5 ساعات المنصرمة.. هدنة تعقبها اشتباكات وسقوط عامود إنارة

بالصور.. التحرير في الـ5 ساعات المنصرمة.. هدنة تعقبها اشتباكات وسقوط عامود إنارة
شهد محيط ميدان سيمون بوليفار، وعمرو مكرم صباح اليوم (الأربعاء) اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرينحيث قام المتظاهرون...

شهد محيط ميدان سيمون بوليفار، وعمرو مكرم صباح اليوم (الأربعاء) اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرينحيث قام المتظاهرون برشق الجنود بالحجارة وزجاجات المولوتوف، في حين قامت قوات الأمن بالرد عليهم بإلقاء قنابل المولوتوف، مما أدى إلى اختناق عدد كبير من المتظاهرين، كما وصل أثر القنابل إلى محطة مترو السادات ، مما أدى إلى اختناق الركاب.

وأعقبت الاشتباكات حالة من التهدئة بين الطرفين، ما لبث أن اخترقها المتظاهرين في أقل من ساعة  بإلقاء الحجارة ، وزجاجات المولوتوف على الأمن، مما جعل قوات الأمن تقوم بإطلاق العديد من القنابل المسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين .

كما أصيب ضابط أمن مركزي وجندي بطلق خرطوشي، وقام المتظاهرون بنقله إلى سيارة الإسعاف المتمركزة بالقرب من ميدان سيمون بوليفار ونقله إلى المستشفى.

وقامت قوات الأمن بعمل أسلاك شائكة على سور السفارة الأمريكية ، فيما قام العشرات من عمال هيئة تجميل ونظافة القاهرة بتنظيف الشارع ، ورفع جميع السيارات المحترقة والحجارة.

فيما أكد مصدر أمني ، رفض ذكر اسمه إن قوات الأمن تستعد للانسحاب عقب بناء جدار خرسانى عند مدخل شارع كمال الدين صلاح وذلك لوقف الاشتباكات.

و سقط  ظهر اليوم عمود إنارة بوسط الصينية بميدان التحرير على بعض الخيام المعتصمين مما أدى إلى تحطيم 4 خيام، وإصابة بعض المعتصمين داخلها بكدمات طفيفة لم ينتج عنها حالات وفاة أو حالات خطرة ،فيما أكد شهود عيان أن العمود سقط جراء تركيب بعض " الحبال " الخاصة بالخيام للمعتصمين، وأنهم حاولوا الاتصال بشركة الكهرباء لقطع التيار الكهربائي عن العمود لحين تصليحه، مؤكدين أن هناك أسلاك كهربائية كبيرة تسبب خطر على المعتصمين.

 

يذكر أنه شارك عدد كبير من القوى السياسية والمتظاهرين ليلة أمس في مليونية " للثورة شعب يحميها"؛ للتأكيد على استمرار الثورة والمطالبة بتحقيق كامل أهدافها، وإسقاط الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مؤخرًا، وحل الجمعية التأسيسية وإعادة تشكيلها من جديد بحيث تعبر عن كل طوائف الشعب المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023