شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التربية والتعليم يطالب المدرسين بالعمل الجاد لتحقيق “الجودة”

وزير التربية والتعليم يطالب المدرسين بالعمل الجاد لتحقيق “الجودة”
  أكد الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم - أن تحقيق الجودة في العملية التعليمية يحتاج إلى عمل جاد وحقيقي...

 

أكد الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم – أن تحقيق الجودة في العملية التعليمية يحتاج إلى عمل جاد وحقيقي من المدرسين داخل الفصول الدراسية، بعيدا عن المتاجرة والتربح من الدروس الخصوصية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم "الإثنين" لمحافظة سوهاج؛ حيث تفقد عددا من المدارس بصورة مفاجئة، ورافقه الدكتور يحيى عبد العظيم – محافظ الأقليم – حيث عقد اجتماعا موسعا مع قيادات التعليم بالمحافظة.

وأضاف الوزير: إن المعلم بالنسبة له "خط أحمر" ولن يسمح بإهانته، مشيرا إلى أن تحقيق الجودة في المدارس والجامعات يعتمد في الأساس على المدرس؛ لأنه بمثابة "عمود الخيمة" الرئيسي في المنظومة التعليمية.

وأوضح أن القضاء على الفساد في الحقل التعليمي يعد بمثابة البداية الحقيقية لإصلاح منظومة التعليم في مصر، لافتا إلى بذل جهود كبيرة في هذا الشأن وتحويل 40 ملفا بقضايا فساد داخل الوزارة إلى النيابة العامة.

وأعلن عن إلغاء مدارس التعليم المهني ابتداء من العام الدراسي القادم، والانتهاء من وضع خطة لتحويل التعليم الفني إلى هيئة قومية للتعليم الفني والتدريب المهني يشترك فيها جميع الوزارات وعرض الخطة قريبا على رئيس الوزراء، وعمل وثيقة معايير للمناهج تشمل جميع المراحل التعليمية ونشرها بالمدارس لأخذ رأي المعلمين فيها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023