شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع “مرسي” و”قنديل” في كارثة قطار أسيوط

بلاغ للنائب العام يطالب بالتحقيق مع “مرسي” و”قنديل” في كارثة قطار أسيوط
   تقدم كل من رمضان الأقصري المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري، والدكتور أحمد محمد عوض المنسق العام للائتلاف القومي...

 

 تقدم كل من رمضان الأقصري المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري، والدكتور أحمد محمد عوض المنسق العام للائتلاف القومي لتنمية الصعيد، ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كل من:- الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل رئيس الوزارء، والدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل، ومصطفي قناوي رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر, يتهمهم فيه بالإهمال والتسيب والمسئولية عن حادث القطار التي وقع أمس بأسيوط.
 
وأكد مقدم البلاغ رقم 4177 لسنة 2012, أن الحادث المأساوي الذي وقع على مزلقان السكة الحديد بقرية المندرة منفلوط محافظة أسيوط يضاف إلى قوائم كوارث السكك الحديدية حيث لم تمر أسابيع على تصادم قطاري الفيوم والناصرية وكذلك حادث قطار قليوب حتى استيقظت قرية المندرة على الحادث المأساوي تناثرت أشلاء وجثث تلاميذ معهد النور الأزهري على المزلقان بعد اصطدام أوتوبيس بالقطار رقم 165 القادم من أسيوط إلى القاهرة.
 
وكان الأوتوبيس يحمل 61 تلميذا ومدرستين من قرية بني عديات راح منهم 54 متوفى و18 مصابا.
وطالب مقدما البلاغ النائب العام التحقق العاجل مع كل المسئولين بالمشاركة في قتل الأطفال في كارثة أسيوط  بدءا من عامل المزلقان الذي كان نائما أثناء أداء مهمته وحتى رئيس الجمهورية .
وحملا رئيس الوزراء والرئيس محمد مرسي المسئولية عن تهميش محافظات الصعيد وإهمالها وعدم الاهتمام بها وأن الأجندة الرئاسية لا تحمل إلا العبارات الرنانة والوعود والخصومات السياسية والولاء لفصيل حزبي.
وطالب مقدم البلاغ في نهايته بإنهاء التحقيق مع المذكورين وتحويلهم إلى محكمة جنائية عاجلة عادلة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023