شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“غنيم” من أسيوط: الدولة تسعى لإنشاء هيئة للتعليم الفني والتدريب المهني (صور)

“غنيم” من أسيوط: الدولة تسعى لإنشاء هيئة للتعليم الفني والتدريب المهني (صور)
  أعلن الدكتور إبراهيم غنيم- وزير التربية والتعليم- عن عزم الدولة إنشاء هيئة معنية للتعليم الفني والتدريب...

 

أعلن الدكتور إبراهيم غنيم- وزير التربية والتعليم- عن عزم الدولة إنشاء هيئة معنية للتعليم الفني والتدريب المهني تتيح فرص تعليمية وتدريبية ذات مستوى عالي وتقني حديث، و تشارك فيها كافة الوزارات المعنية وليست وزارة التربية والتعليم فقط .

 جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للوزير لعدد من مدارس محافظة أسيوط اليوم يرافقه الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وقيادات التعليم بالمحافظة.

أكد الوزير أن عملية النهوض بالتعليم لن تقوم لها قائمة إلا بعبور الدولة للأزمة الحالية وخروج الاقتصاد من عثرته.

 وكان الوزير قد تفقد عدد من مدارس المحافظة بدأها بمدرسة بدر التجريبية ثم مدرسة الوحدة العربية الابتدائية، وناقش المعلمين في المشكلات التي تعاني منها مدارسهم، كما  طالب معلمي مدرسة " بدر" بنقل دور الحضانة الخاص في المدرسة إلى مبنى أخر حيث أن المبنى القديم متهالك، وآيل للسقوط ، وناقش الوزير الطلاب في الكتاب المدرسي ومدى استعانتهم به وتلبية احتياجاتهم من التعليم والفهم، كما قدم الوزير عدد من شهادات التقدير لبعض طلاب المرحلة الابتدائية لتميزهم الدراسي.

 

ومن جانبه طالب الدكتور يحي كشك – محافظ أسيوط- من مسئولي المدارس التي تم تفقد العملية التعليمية فيها بالمتابعة المستمرة مع المسئولين بالمديرية وهيئة الأبنية التعليمية لإصلاح حال الأبنية، وترميم وصيانة المدارس التي تحتاج إلى ذلك.

 وفي سياق متصل أكد وزير التربية والتعليم أن هناك محاولة للدولة للقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم وكذلك القضاء على الفساد في قطاع التعليم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023