شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب محافظ الشرقية: سنفتح ملفات الفساد في أسرع وقت

نائب محافظ الشرقية: سنفتح ملفات الفساد في أسرع وقت
اجتمع أمس ( السبت) المهندس محمد عزت - نائب محافظ الشرقية- بأكثر من 100 مواطن من مراكز مختلفة بمحافظة الشرقية على صفحته الرسمية على...

اجتمع أمس ( السبت) المهندس محمد عزت – نائب محافظ الشرقية- بأكثر من 100 مواطن من مراكز مختلفة بمحافظة الشرقية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، وذلك لمناقشة مشاكل المحافظة. 

بدأ "عزت" الاجتماع بتهنئة المشاركون بالعام الهجري الجديد ، ثم شاطرهم الأحزان في مصاب مصر بحادث أتوبيس أسيوط، داعيا الله عز وجل أن يعافي مصر من شر تلك الأحداث.

وقد دار النقاش حول مشاكل النظافة والمرور والأمن، ورغيف الخبز، والباعة الجائلين، كما تطرق الحديث إلى استحداث خطوط "سرفيس" داخل مدينة الزقازيق، وتحسين وسائل المواصلات، بالإضافة إلى ذلك الطلبات الشخصية.

وقال "عزت":" بالنسبة لمشكلة النظافة فقد تم وضع آليات جادة للتعامل معها، ويتطلب ذلك من المواطنين الانتباه والرقابة الجيدة حتى نستكمل منظومة عمل جادة، مشيراً إلى أن المستهدف هو التراكم في المداخل والميادين الرئيسية صفر، والشوارع الداخلية كل ١٢ ساعة مع تخفيف قبح مخلفات البناء واستهداف عدد من المناظر الجمالية بها.

ورداً على سؤال أحد المشاركين بخصوص مسابقه الـ  5% الخاصة بالتربية والتعليم قال "عزت": " تم إغلاق الباب يوم ١٥ نوفمبر الماضي، وجاري استكمال الإجراءات اللازمة لتثبيتهم.

وردا على سؤال بخصوص الحفر الموجودة بشارع الشهيد كمال عابدين في حي الزهور، على الرغم من تخصيص مليون ونص جنيه لمجلس المدينة لرصفه أجاب:  برجاء إرسال مخاطبة إلي مكتبي من سكان الحي للضغط على حي أول لإعادة الشارع إلى أصله".

وردا على سؤال بخصوص الإشغالات في الزقازيق قال " عزت" :" جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة العاصمة لوضعها الجمالي الطبيعي، فضلا عن أن التعامل مع الباعة الجائلين محفوف بالمخاطر لذلك نأخذ الأمور بالتدريج.

وردا على سؤال بخصوص الخبز وصعوبة الحصول عليه  قال:"  لماذا لا تكرروا تجربة بعض الجمعيات الخيرية، حيث أن المحافظة توفر لهم تصريحا من مديرية التموين بتوزيع الخبز طبقا لعدد السكان مقابل رسم خدمة بسيط تحصل عليه الجمعية مقابل توصيل الخبز للمنازل.

وردا على سؤال بخصوص مشكلة المواصلات من مركز مشتول السوق إلى الزقازيق- مسطرد والعكس أجاب قائلاً :"سيتم بحث المشكلة غداً مع مشروع إدارة المواقف بالمحافظة".

 وردا على سؤال بخصوص الفساد المستشري بالمحليات وعلى رأسها ديوان عام المحافظة قال "عزت": "تحركنا بالفعل  لكن القانون عاجز ويحتاج لتعديلات لتقوية السلطة التنفيذية في اتخاذ إجراءاتها عن التعامل مع مثل هؤلاء، وسيتم اتخاذ إجراء مباشر في أسرع وقت".

وردا على سؤال بخصوص جشع بعض السائقين وعدم التزامهم بخط السير بموقف المحطة (سيرفيس بنايوس) والذين لا يلتزمون بخط سيرهم، حيث يذهبون إلى القنطرة، ويقولون لن نتحرك خطوة، فأكد "عزت" :" سيتم التعامل مع تلك الشكوى على الفور".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023