شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: الأسد يشن هجمات انتقامية بعد سيطرة الجيش الحر على ميناء

الجارديان: الأسد يشن هجمات انتقامية بعد سيطرة الجيش الحر على ميناء
   ذكرت صحيفة " الجارديان " البريطانية اليوم (الأحد) أن الرئيس السورى بشار الأسد يشن سلسلة من الهجمات الجوية...

 

 ذكرت صحيفة " الجارديان " البريطانية اليوم (الأحد) أن الرئيس السورى بشار الأسد يشن سلسلة من الهجمات الجوية الانتقامية ضد الثوار نتيجة سيطرتهم على ميناء عسكرى بالقرب مع الحدود العراقية .

وأضافت الصحيفة – فى تقرير أوردته على موقعها الالكترونى – أن عملية سيطرة الثوار على الميناء العسكرى تأتى فى الوقت الذى تقترب فيه تركيا من مطالبة حلف شمال الأطلسى "الناتو" بنشر صواريخ الباتريوت على طول حدودها مع سوريا .

ونوهت الصحيفة بأن السيطرة على هذا الميناء العسكرى من شأنها أن تعزز نجاحات الثوار فى حربهم ضد الأسد.

وأشارت إلى أن الرئيس السورى صعد من هذه الهجمات الانتقامية بخاصة عقب المؤتمر الذى عقد فى الدوحة بقطر برعاية دول عربية وغربية لتوحيد قوى المعارضة بهدف سرعة الإطاحة بالأسد وحكومته الغاشمة.

وأوضحت الصحيفة أن المبادرة التى قادتها دول عربية وغربية لتعزيز دعم ثوار سوريا اكتسبت زخما كبيرا ، حيث التقى قادة الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية بمسئولين فى عدة دول لبحث نضالهم مع الأسد.

ولفتت إلى أن بريطانيا استضافت أول أمس إجتماعا لقادة الإئتلاف الوطني للمعارضة السورية مع عدد من الأطراف الدولية وذلك في حضور وزير الخارجية البريطاني وليام هيج والمبعوث البريطاني للمعارضة السورية جون ويلكيس.

وقالت الصحيفة – فى تقريرها – إن قادة الائتلاف السورى التقوا أيضا بالرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أمس السبت ، حيث أعلن أولاند أن الإئتلاف السورى المعارض برئاسة أحمد معاذ الخطيب سيعين خلال الأيام القليلة القادمة سفيرا لسوريا لدى باريس.

وتابعت الصحيفة أنه بقرار إعتماد سفيرا لسوريا يكلفه رئيس الائتلاف المعارض تكون فرنسا أول الدول على مستوى العالم فى إتخاذ هذه الخطوة التى من شأنها إعطاء المزيد من الشرعية للائتلاف السورى المعارض الذى تم تشكيله الأحد الماضى بالدوحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023