شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزياني يزور اليمن لتأكيد الدعم الخليجي للحوار المرتقب

الزياني يزور اليمن لتأكيد الدعم الخليجي للحوار المرتقب
  يصل اليوم (الأحد) الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتورعبد اللطيف الزياني إلى العاصمة اليمنية (صنعاء)...

 

يصل اليوم (الأحد) الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتورعبد اللطيف الزياني إلى العاصمة اليمنية (صنعاء) في زيارة تأييد لعقد مؤتمر للحوار الوطني، المقرر أن ينطلق نهاية الشهر الجاري.

وأكدت مصادر سياسية لشبكة "رصد" الإخبارية أن الزياني سيجدد موقف دول مجلس التعاون إلى جانب استقرار اليمن، وحرصها على مشاركة الأطراف السياسية كافة في صياغة مستقبل اليمن الجديد.

 وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر قد أعلنت عن اكتمال كافة التحضيرات بما في ذلك إقرار قوام المشاركين في المؤتمر بواقع 565 شخصاً يمثلون سائر القوى السياسية والوطنية في الساحة اليمنية ، مشيرين إلى أن اللجنة حدَّدت كذلك 30% من قوام المشاركين في المؤتمر للمرأة بما فيها رئاسة المؤتمر واللجان الفرعية المنبثقة عنها.

وتحدث أعضاء اللجنة التحضيرية عن استكمال القضايا الخاصة بقوام المشاركين والموضوعات المطروحة للنقاش، مشيرين إلى أجندة شروط ومعايير أقرتها اللجنة للأعضاء المقرر.

ولفت أعضاء اللجنة إلى عدم وجود سقف في الحوار المرتقب وكذلك عدم وجود شروط مسبقة، مؤكدين أن القضايا التي ستطرح تستجيب للتغيير والوصول بالبلاد إلى بر الأمان وتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الدولة المدنية الحديثة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023