شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات القتلى والمصابين في حوادث القطارات والطرق

عشرات القتلى والمصابين في حوادث القطارات والطرق
الإهمال قاسم مشترك لا يكاد يمرّ يوم  حتى نستيقظ على حادث قطار هنا أو غرق عبّارة هناك والنتيجة الموت يحصد أرواح البسطاء يوميا...

الإهمال قاسم مشترك لا يكاد يمرّ يوم  حتى نستيقظ على حادث قطار هنا أو غرق عبّارة هناك والنتيجة الموت يحصد أرواح البسطاء يوميا على الطرقات بسبب الإهمال والتسيب والفساد المنتشر بأجهزة الدولة على مدى ثلاثين عاما، ودائما تقيّد تلك الحوادث ضد مجهول، وفى يوم أو يومين فاقت حصيلة قتلى الطرق حصيلة الشهداء الذين سقطوا في الحرب على غزة خلال ثلاثة أيام من القصف المتواصل عليها من قبل العدوان الصهيوني.

ففي يوم دام جديد من أيام مصر لقي 78 شخصا مصرعهم فمنهم من  تلاشت  ملامحه بين أنقاض العقارات المنهارة ومنهم من تبعثرت أشلاؤه على قضبان السكك الحديدية, ولكن الشيء المفزع أن تجد أغلب القتلى من الأطفال الذين خرجوا لطلب العلم حاملين كتبهم وأدواتهم  المدرسية؛ هم أنفسهم وقعوا ضحايا للإهمال والفساد، ولن  يعودوا إلى ذويهم مرة أخرى، ولا يسعنا إلا أن نقول "حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أحرق قلب أب أو أم كانا ينتظران عودة الابن في لهفة وشوق، وعزاؤنا الوحيد أننا نحتسبهم عند الله من الشهداء لأنهم خرجوا في طلب العلم.

وشبكة "رصد الإخبارية "رصدت أهم الحوادث وأسبابها والقتلى والمصابين.

 

 

8 قتلى ومصابين في انهيار عقارات

 لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب أربعة آخرون في حادث انهيار عقار مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة "الكويس" بمدينة منفلوط بأسيوط، وأكد شهود عيان لـ"شبكة رصد الإخبارية" أن سبب انهيار العقار هو عزم مالكه الذي يدعى " محمد عبد الناصر" موظف بسكك حديد مصر  ببناء دورا أخر، مما أصاب المنزل بحمل زائد أدى إلى هذا الانهيار

 

قطارات الموت حدث ولا حرج

وفيما لقى شخص ظهر اليوم مصرعه أسفل عجلات قطار  رقم 18 القادم من الإسكندرية إلى القاهرة بمزلقان ميت نما  دائرة مركز قليوب.

وفيما توفي مصاب اليوم فى حادث قطار الفيوم الذي وقع السبت الماضي ليرتفع عدد الضحايا إلى 4 قتلى .

 

19 قتيل ومصاب بالواحات

وفى نفس الوقت لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب 8 آخرون فى تصادم سيارتين على طريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى وتسيير حركة الطريق وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

قطار أسيوطيخلف 62 قتيلا أغلبهم من الأطفال

فيما اصطدم قطار للركاب بأتوبيس للمدارس تابع لمدرسة دار حراء الخاصة بأسيوط، أثناء عبوره مزلقان قرية المندرة بمركز منفلوط، ونتج عن الاصطدام تحطم الأتوبيس ووقوع ضحايا  بلغ عددهم 62 حالة.

 الطحان:الإهمال متهم اساسى

وفى تعليقه يقول الدكتور حمدي الطحان رئيس لجنة النقل بمجلس الشعب الأسبق في تصريحات خاصة لـ " رصد " أن العامل الأساسي وراء وقوع هذه الحوادث المتتالية هو إهمال الوزارة للموظفين وإهمال الموظفين لأرواح المصريين .

 وأضاف الطحان انه يجب عمل تغييرات عديدة في قطاع السكك الحديدية مشيرا إلى  انه سبق وقدم مقترحين للنهوض بسكك حديد مصر وهى " الإحلال والتجديد" اى رصد الاعتماد اللازم لتغيير ما يتناقص من معدات السكة الحديد ككل وكذلك الاعتمادات اللازمة للتدريب والتطوير للسائقين .

وأضاف الطحان أن المقترح الثاني هو التحديث اى جلب عربات جديدة للسكك الحديد إضافة إلى ضرورة تغيير القضبان وتجديد المزلقانات عن طريق إنشاء كباري و أنفاق و تجديد وحدة الاتصال التي تلعب دورا مهما في سير عملية النقل بنجاح والتي أصبحت لا عمر افتراضي لها .

وكما قال الطحان أن الاهتمام بالسكك الحديدية أصبح أمراً مهملا حيث كلية الهندسة قسم السكك الحديد لا يدخله الطلاب متخيلين أنه قسم غير لائق بهم ولا يحقق لهم مستوى اجتماعي جيد  .

وأضاف أن تقديم وزير النقل استقالة في هذا الوقت هو مجرد إحساس باليأس وعدم القدرة على إيجاد حلول.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023